الخبر من عمق المحيط

في أول زيارة له إلى عدن.. ليندركينغ يؤكد على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

في أول زيارة له إلى عدن.. ليندركينغ يؤكد على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 08 نوفمبر, 2021 - 08:08 مساءً

كد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ومساندة الحكومة في تطبيع الوضع الاقتصادي والمحافظة على سعر العملة الوطنية وتقديم الخدمات لليمنيين.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في عدن بوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ومعه القائم بأعمال السفارة الامريكية كاثي ويستلي، عقب ساعات من وصوله إلى عدن في أول زيارة له منذ تعيينه مبعوثا في فبراير الماضي.

 

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن المبعوث الامريكي، جدد تضامن بلاده ودعمها الكامل للحكومة الشرعية، مشيراً إلى مواصلة الولايات المتحدة في دعم جهود إنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن والتخفيف من حدة الازمة الإنسانية.

 

 

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وتبعات العدوان الحوثي المستمر على مأرب والجهود الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

 

 

كما اطلع الوزير بن مبارك، المبعوث الامريكي على مستجدات الاوضاع في مأرب و سلسلة الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين والنازحين وانعكاسات ذلك على الوضع الإنساني المتدهور وعلى مستقبل عملية السلام.

 

 

وأكد أن ما يقوم به الحوثيون من اعتداءات مستمرة على مأرب وشبوة وتعز ومحاولة العدوان على مناطق أخرى يعزز قناعة اليمنيين بأن تلك الجماعة لا ترغب بالسلام ولا تؤمن الا بالعنف والإرهاب.

 

وجدد وزير الخارجية، حرص الحكومة على تحقيق السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث الأساسية، مؤكداً ان ذلك هو الخيار والمخرج لليمن من الوضع الراهن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات