الخبر من عمق المحيط

ناشر يمني: الحسابات الخاطئة للسعودية أفشلها أمام إيران في اليمن

ناشر يمني: الحسابات الخاطئة للسعودية أفشلها أمام إيران في اليمن

[ إيران والسعودية ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 06 نوفمبر, 2021 - 01:30 مساءً

اعتبر رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" (محلية)، سيف الحاضري، أن السعودية أفشلت نفسها أمام مواجهة إيران في المنطقة نتيجة لحساباتها الخاطئة.

 

وأوضح في حديث مع "عربي 21"، أن  "ما حققته إيران من انجازات لها في اليمن يعتبر هزيمة للسعودية التي تصدرت مشهد الدفاع عن اليمن وعن الجزيرة العربية بشكل خاص، إلا أنها أفشلت نفسها ولم تفشل، وهزمت نفسها ولم تهزم، نتيجة حساباتها الثانوية وانحرافها عن أهداف التحالف العربي الذي تقوده منذ 7 سنوات، المعلنة وهي استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الشرعية إلى العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى إنهاء المشروع الايراني وقطعها ذراعها".

 

وقال : "يبدو أنها (السعودية) ستدفع ثمن ذلك في أمنها واستقرارها مما سينتج عن أفعال الميلشيات التي باتت اليوم تحاصر المملكة من الجنوب، عبر اليمن، إلى جانب ميليشيات الحشد الشعبي، على حدودها الشمالية المحاذية للعراق".

 

وحمّل الحاضري، السعودية، وحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، الانتكاسات الميدانية التي حدثت في الأسابيع الماضية، مؤكدا أن ذلك، جاء بعدما تخلت الرياض عن دعم الجيش اليمني وتوفير الذخائر والسلاح والدعم اللوجستي المطلوب للمعركة، واكتفت ببعض الطلعات الجوية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات