الخبر من عمق المحيط

حزب الاصلاح: عدن تحولت إلى بيئة للإرهاب و الأطراف الممتنعة عن تنفيذ اتفاق الرياض مسؤولون عن جرائم الاغتيالات

حزب الاصلاح: عدن تحولت إلى بيئة للإرهاب و الأطراف الممتنعة عن تنفيذ اتفاق الرياض مسؤولون عن جرائم الاغتيالات
سقطرى بوست -  عدن الجمعة, 05 نوفمبر, 2021 - 02:18 مساءً

اتهم إصلاح محافظة عدن، الأطراف الممتنعة عن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بالوقوف وراء الانفلات الأمني والاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك في بيان أدان الحزب، محاولة اغتيال رئيس هيئة شورى الحزب المحلية البرفسور محمد عقلان، أثناء توجهه صباح الخميس إلى عمله في جامعة عدن.

 

وقال الحزب "أصبح جليا أن الانفلات الأمني وحوادث التفجيرات والاغتيالات، تقف وراءه الأطراف الممتنعة عن تنفيذ الشق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض (في إشارة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً)".

 

وأوضح أن الأيادي التي تقف خلف جرائم الاغتيال "أغراها استمرار الصمت المطبق من قبل الحكومة والرئاسة والمجتمع الدولي عن إجرامها وعن معطيات الواقع الأمني والعسكري الذي أحال عدن إلى بيئة يرتع فيها الإرهاب والإجرام دون حسيب أو رقيب".

 

ودعا الحزب في بيانه "الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي بتحقيق عاجل في كل هذه الجرائم، والعمل على وقف نزيف الدم والاستهداف الممنهج المتواصل بحق عدن، وإعادة الاعتبار لمكانتها ورمزيتها المدنية المسالمة".

 

ونجا الدكتور محمد عقلان، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون، الخميس في مديرية المنصورة بمدينة عدن، أثناء خروجه من منزله، وخضع بعدها لإجراء عملية جراحية.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات