الخبر من عمق المحيط

الاندبندنت: مسؤولون بريطانيوين اتهموا البحرين بالتسبب في ضرر بيئي "لا يمكن إصلاحه" في اليمن

الاندبندنت: مسؤولون بريطانيوين اتهموا البحرين بالتسبب في ضرر بيئي "لا يمكن إصلاحه" في اليمن
سقطرى بوست -   الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 12:26 مساءً

نشرت الإندبندنت مضمون رسالة وجهها سياسيون بريطانيون إلى ولي عهد البحرين، شككوا خلالها في التزامات البحرين في قمة المناخ، بسبب مشاركتها في الحرب السعودية على اليمن

 

ونقلت الجريدة عن مراسلتها في الشرق الأوسط بيل ترو، أن سياسيون بريطانيون وجهوا اتهامات للبحرين، بغسل سجلّها عبر مشاركتها في مؤتمر تغير المناخ في غلاسكو.

 

وقالت ترو إن "ستة سياسيين بريطانيين وجهوا رسالة إلى ولي عهد البحرين، الأمير حمد بن سلمان آل خليفة خلال مشاركته في القمة هذا الأسبوع، زاعمين أن البحرين تسببت بضرر بيئي لا يمكن إصلاحه في اليمن من خلال المشاركة في الحرب التي تقودها السعودية.

 

وأشار الكاتب إلى أن ولي عهد البحرين التقى وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس على هامش المؤتمر، وأكّد التزام بلاده بتخفيض انبعاثات الكربون إلى درجة صفر بحلول عام 2060، وذلك في إطار التصدي لمشكلة تغير المناخ وحماية البيئة.

 

وذكر أنّ ستة أعضاء في مجلس العموم البريطاني، من بينهم رئيسة حزب "الخضر" نتالي بينيت، وجهوا رسالة مشتركة إلى ولي العهد، اطلعت عليها الإندبندنت، وقالوا فيها إن التزام البحرين يقوضه استمرار مشاركتها في ما وصفوه بـ"حملة القصف المتهورة" التي تقودها السعودية في اليمن، وإن الحرب "دمرت النظم البيئية ولوثت التربة والمياه ، ما أدى إلى فقر غير مسبوق وانتشار المرض".

 

البي بي سي


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات