الخبر من عمق المحيط

أبين.. مليشيا الانتقالي تعزز بقوة كبيرة إلى خطوط التماس مع القوات الحكومية

أبين.. مليشيا الانتقالي تعزز بقوة كبيرة إلى خطوط التماس مع القوات الحكومية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 11:16 مساءً

أكد مصدر أمني حكومي، الأربعاء، أن ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، دفعت بقوة كبيرة إلى خطوط التماس، مع القوات الحكومية في محافظة أبين.

 

ونقل موقع "يمن شباب نت"، عن المصدر الحكومي الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "قوة عسكرية كبيرة تابعة لمليشيات الانتقالي الإماراتي تقدر بـ80 طقما و20 مدرعة وصلت من عدن إلى منطقتي الطرية والشيخ سالم شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين". 

 

وأضاف، أن هناك قوة بشرية تابعة لميليشيات الانتقالي وبعض ألوية العمالقة تحتشد في منطقة الشيخ سالم على خطوط التماس مع قوات الجيش الوطني. 

 

وأوضح المصدر، أن "الانتقالي قسم قواته إلى قسمين؛ قسم توجه باتجاه منطقة الطرية بقيادة محسن الوالي وصالح السيد ونبيل المشوشي وحيدرة السيد، فيما توجهت قوة أخرى باتجاه منطقة الشيخ سالم بقيادة مختار النوبي وعثمان معوضة ونبيل الحنشي". 

 

وأشار إلى أن هناك تجهيز من قبل ميليشيا الانتقالي وبإشراف إمارتي لتفجير الوضع عسكرياً بهدف السيطرة على شقرة وخط الساحل الجنوبي حتى بالحاف التابعة لمديرية رضوم شرق محافظة شبوة". 

 

وأكد المصدر، أن عددا من قيادات ألوية العمالقة رفضت الاستجابة لدعوة التحشيد من قبل الانتقالي لتفجير الوضع العسكري في أبين. 

 

ولم يشير إلى أسماء قيادات العمالقة الرافضة، لكن مصادر أخرى، قالت إن أبرزهم العميد "حمدي شكري الصبيحي". 

 

وجاءت تحركات مليشيات الانتقالي في أبين بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العلم العسكرية في شبوة، واستعدادها لمغادرة منشأة بلحاف الغازية على بحر العرب. 

 

وفي المقابل، سارعت قوات الجيش الوطني إلى رفع الجاهزية القتالية وعززت كافة مواقعها الأمامية، مؤكدا وصول تعزيزات عسكرية للجيش الوطني في شقرة، وفق المصدر.

 

 

وأوضح أن "قيادة الجيش في محور أبين لا تزال متمسكة باتفاق الرياض، وتدعو الانتقالي إلى تغليب روح العقل تفاديا لإراقة الدماء اليمنية نتيجة المواجهات المسلحة التي قد تندلع في المنطقة". 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات