الخبر من عمق المحيط

زعنبوت: الاعتصامات السلمية لأبناء المهرة أفشلت مشاريع وأجندات الاحتلال

زعنبوت: الاعتصامات السلمية لأبناء المهرة أفشلت مشاريع وأجندات الاحتلال

[ قيادي في اعتصام المهرة: السعودية ترفض تسليم موانئ المهرة واليمن للحكومة ]

سقطرى بوست -   الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 01:39 مساءً

قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة الشيخ حميد زعبنوت، مساء الثلاثاء، إن الاعتصامات السلمة لأبناء المهرة، أفشلت مخططات وأجندات الاحتلال التي سعى بكل الطرق والسُبل لتحقيقها.

 

وأضاف الشيخ حميد زعبنوت، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، أن الاعتصامات السلمية لأبناء المهرة مثلّت نموذجا سياسيا ومقاومة سلمية رافضة للاحتلال السعودي وكل ما من شأنه انتهاك السيادة الوطنية في المهرة واليمن عموماً".

وأكد رئيس اعتصام شحن السلمي، أن "الاحتلال السعودي الإماراتي لم يكن يوماً في أجنداته أي مشاريع تنموية أو الاستقرار لمحافظة المهرة واليمن بشكل عام".

 

وجدد بن زعبنوت رفض لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي، للتواجد السعودي والمعسكرات والسيطرة على الموانئ والمنافذ البرية وتحويل مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية، وعسكرة محمية حوف الطبيعية وكل ما من شأنه انتهاك السيادة الوطنية".

 

ودعا إلى مساءلة المتسبب في "تعطيل الموانئ والمنافذ والمطارات اليمنية، ومن أنشأ المليشيات والنخب في المناطق "المُحررة" وفصل المحافظات عن بعضها وتحكم بمصير شعب بأكمله عبر حكومة تابعة له في الرياض (وذلك في إشارة للسعودية التي تقود التحالف العسكري في اليمن)".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات