الخبر من عمق المحيط

مأرب.. المحافظ العرادة يوجه بإنشاء مخيمات جديدة لمواجهة موجة النزوح الأخيرة

مأرب.. المحافظ العرادة يوجه بإنشاء مخيمات جديدة لمواجهة موجة النزوح الأخيرة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 01:49 صباحاً

وجه محافظ مأرب سلطان العرادة، الثلاثاء، اللجنة الفرعية للإغاثة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، بتجهيز مخيمات جديدة بتمويل من السلطة المحلية لمواجهة موجة النزوح الأخيرة.

 

وبحسب السلطات المحلية في مأرب، فإن التوجيهات بتجهيز مخيمات جديدة تأتي نتيجة تزايد أعداد النازحين الناجمة عن عملية التهجير القسري لعشرات الآلاف من مواطني مديريات مأرب الجنوبية، بسبب التصعيد العسكري للحوثيين باتجاه هذه المناطق.

 

وأكد مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى، أن يجري إعداد وتجهيز خمسة مواقع كمخيمات جديدة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن توجيهات العرادة قضت بتوفير الاحتياجات العاجلة وتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لتجاوز الوضع الإنساني الصعب للنازحين.

 

وذكر مثنى، أن الوحدة التنفيذية للنازحين سجلت منذ مطلع سبتمبر الماضي وحتى اليوم نزوح أكثر من 55 ألف مواطن إلى أطراف مديرية الجوبة، ومدينة مأرب ومديرية مأرب الوادي.

 

وأكد أن النازحين يعيشون أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة نتيجة غياب الدور الإنساني للمنظمات الدولية، وكثافة واستمرار النزوح.

 

ودعا المجتمع الدولي ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الإغاثية الدولية والإقليمية والمحلية وشركاء العمل الانساني للتحرك العاجل ومساندة السلطة المحلية في تقديم الاستجابة الطارئة والعاجلة للنازحين الجدد وسرعة الوصول إلى الأسر المتضررة للتخفيف من معاناتهم خاصة مع قدوم فصل الشتاء.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات