الخبر من عمق المحيط

صحيفة: القوات الإماراتية تستعد إلى الانسحاب من منشأة بلحاف

صحيفة: القوات الإماراتية تستعد إلى الانسحاب من منشأة بلحاف

[ منشأة بلحاف ]

سقطرى بوست -  صحف الثلاثاء, 02 نوفمبر, 2021 - 01:32 مساءً

كشفت صحيفة لندينة، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإماراتية تستعد لمغادرة منشأة بلحاف النفطية في محافظة شبوة جنوب شرقيّ اليمن.


 

ونقلت صحيفة العربي الجديد، عن مصادر عسكرية وسياسية في شبوة، قولها،" إنّ القوات الإماراتية في منطقة بلحاف، التي تتخذ من منشأة بلحاف الغازيّة التابعة لشركة "توتال" الفرنسية مقراً لها منذ خمس سنوات، تستعد لمغادرة المنشأة ضمن خطة بدأتها الإمارات في الانسحاب من معسكر العلم في مديرية جردان شرقيّ مدينة عتق".

 

وأضافت المصادر أنّ الإمارات كانت قد سحبت جزءاً من قواتها في بلحاف إلى حضرموت، بعد تصاعد التوتر الشهر الماضي مع قوات الحكومة اليمنية الشرعية في شبوة المطالبة بانسحاب الإمارات من المنطقة، وخصوصاً منشأة بلحاف، لإعادة تشغيل المنشأة وتصدير الغاز الطبيعي المسال من المنشأة المطلة على بحر العرب، الذي تتولاه شركة "توتال" الفرنسية، والمتوقفة منذ بداية الحرب، وتُعدّ أكبر المشاريع الاستثمارية في اليمن.

 

وسبق هذه التطورات مغادرة القوات السعودية مطار عتق، ونقل كل معداتها وأسلحتها وجنودها إلى الحدود السعودية اليمنية، بعد أيام من انسحاب القوات الإماراتية من معسكر العلم، وطرد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المعسكر.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات