الخبر من عمق المحيط

"ناطق اعتصام المهرة" يطالب مكتب الصحة بإعادة ترتيب قسم الحميات بمشفى الغيضة

"ناطق اعتصام المهرة" يطالب مكتب الصحة بإعادة ترتيب قسم الحميات بمشفى الغيضة
سقطرى بوست -  خاص الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 11:43 مساءً

طالب المتحدث بإسم لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، مكتب الصحة وإدارة مستشفى الغيضة بترتيب قسم الحميات بالمستشفى وعدم خلط الحالات المصابة.

 

وقال محامد، في منشورٍ له على حسابه بالفيسبوك، عقب زيارته لقسم الحميات، إن الطواقم الطبية في مركز الحميات بمستشفى الغيضة جهود جبارة لتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمرضى، مقدمًا لهم الشكر والتقدير. 

 

وأضاف أن الخطورة تكمن في عدم ترتيب قسم الحميات وإبقاء كل المرضى الحالات الحرجة والمتوسطة والخفيفة في قسم واحد وبجانب بعضهم البعض.

 

وأشار إلى أن ذلك يؤثر بشكل مباشر على نفسيات المرضى الذين حالاتهم خفيفة ومتوسطة وهم يشاهدون أمامهم الحالات الحرجة وهذا هو العامل الرئيسي لتهدور حالتهم الصحية وخاصة ان مرض الكوفيد اغلب حالته الحرجة العامل النفسي هو المؤثر على المريض بشكل مباشر.

 

ودعا ناطق اعتصام المهرة مكتب الصحة وإدارة المستشفى الغيضة بسرعة عزل المرضى عن بعضهم والنظر في حال المناوبين، لافتًا أنه لاحظ نقص في عددهم وربما هو السبب وراء بقاء جميع المرضى في مكان واحد وارتفاع حالات الوفاة في المركز.

 

وجدد محامد دعوته لمكتب الصحة للقيام بمسؤولتهم والعمل على وضع حلول عاجلة وانقاذ أرواح الناس وأنا أجزم هنا أن نسبة كبيرة من الوفيات من حالات كورونا بالغيضة في قسم الحميات تقف ورأها العامل النفسي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات