الخبر من عمق المحيط

الإرياني: ‏نزع سلاح الحوثي ووقف التدخلات الإيرانية خطوة أولى نحو السلام

الإرياني: ‏نزع سلاح الحوثي ووقف التدخلات الإيرانية خطوة أولى نحو السلام

[ البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة في بحر العرب يعتقد أنها كانت في طريقها لليمن ]

سقطرى بوست -  الرياض الثلاثاء, 26 أكتوبر, 2021 - 03:28 مساءً

قال وزير الاعلام معمر الارياني، إن نزع سلاح الحوثيين ووقف التدخلات وتهريب السلاح الايراني، هي خطوة أولى نحو السلام الحقيقي في اليمن.

 

وأوضح الارياني أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران لطخت اسم اليمن واليمنيين، وقرنته في أذهان العالم بالفوضى والعنف والإرهاب، وكانت إحدى أخطر افرازات الحرب التي فجرتها، انتشار السلاح بأنواعه خارج سيطرة الدولة، حسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إنهاء الحرب وإرساء السلام المستدام، وبناء يمن آمن لليمنيين لا يشكل مصدر قلق أو توتّر أو تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي، واعادة ترميم صورته التي شوهها انقلاب جماعة الحوثي، وتعزيز الثقة مع دول الجوار والإقليم والعالم.

 

وأكد أن السلام الدائم لن يتحقق إلا عبر نزع أسلحة الحوثي المتوسطة والثقيلة المنهوبة من مخازن الدولة، ووقف تهريب الأسلحة الايرانية، والتي تحاول المليشيا الاحتفاظ بها للاستمرار في قتل اليمنيين، واستهداف الجوار وتهديد المصالح الدولية

 

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم جهود الحكومة لنزع سلاح الحوثيين بكل الوسائل الممكنة، لبناء وطن آمن ومزدهر، والقضاء على كافة أشكال التهديدات التي يتعرض لها المدنيين في دول الجوار وخطوط الملاحة البحرية

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات