الخبر من عمق المحيط

التحالف ينفّذ سلسلة غارات على مواقع بصنعاء ويتوعد بعمليات أوسع

التحالف ينفّذ سلسلة غارات على مواقع بصنعاء ويتوعد بعمليات أوسع
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 08:12 مساءً

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، أن مقاتلاته نفذت سلسلة غارات جوية على مواقع متفرقة في صنعاء، متوعددا بتنفيذ عمليات جوية واسعة في حال استمرار الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين من قبل جماعة الحوثي.

 

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة "واس" السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، داعيا الحوثيين للاستعداد لهجمات أوسع وأشمل بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

 

‏وأضاف أن قوات التحالف مارست أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الحوثيين خلال الأشهر الماضية.

 

وأشار إلى أن التهدئة كانت بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن، مؤكدا أن عملياته تأخذ بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

من ناحيتها، أكد جماعة الحوثي أن طيران التحالف قصفت مواقع متفرقة بصنعاء، لافتة إلى أن إحدى هذه الهجمات استهدفت مخازن للأدوية بدائرة الهندسة  في حي سعوان جوار المدينة السياحية، ما أدى إلى مقتل حارس وأصيب ثلاثة آخرون.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات