الخبر من عمق المحيط

رئيس الوزراء يوجه بسرعة صرف مرتبات متقاعدين الجيش والأمن

رئيس الوزراء يوجه بسرعة صرف مرتبات متقاعدين الجيش والأمن
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 10:23 مساءً

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بسرعة صرف مرتبات المتقاعدين من الجيش والأمن في المحافظات الجنوبية، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان انتظامها في الأشهر القادمة. 
 
كما وجه رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلين عن المتقاعدين من الجيش والأمن بالمحافظات الجنوبية، الجهات المختصة، بإعداد آلية لصرف المرتبات المتأخرة للمتقاعدين للأشهر الماضية، وبما يراعي ظروف المالية العامة، ووفق الإمكانات المتاحة.

وأكد أن انتظام رواتب كافة موظفي الدولة بقطاعاتها المدنية والعسكرية استحقاق لا يمكن المساومة فيه، ومسؤولية حكومية لن يتم التخلي عنها وهي محل اهتمام ومتابعة خاصة من الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية. 
 
وشدد الدكتور معين عبدالملك، على إصلاح الاختلالات القائمة في كشوف المرتبات للجيش والأمن، وحرص الحكومة على الموائمة بين الإيرادات والنفقات ضمن إجراءاتها للحد من تراجع العملة الوطنية وتأثيراتها على معيشة وحياة المواطنين دون استثناء.. مؤكدا أهمية استكمال الانتقال الى النظام البنكي في صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري. 
 
وعبر رئيس الوزراء عن تفهم الحكومة الكامل لمطالب المتقاعدين العسكريين والامنيين، والجهود المبذولة لوضع حلول جذرية لكل التحديات القائمة خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والمعيشي والخدمي. 


ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية مساندة الجميع لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتصحيح الاختلالات القائمة، وعدم السماح لأي طرف كان أن يدفع بالأوضاع نحو الفوضى وعدم الاستقرار الذي يؤدي الى تعقيد التحديات أكثر مما هي عليه. 
 
وفي اللقاء الذي حضره محافظ عدن أحمد لملس، تحدث عدد من المشاركين من ممثلي المتقاعدين العسكريين والامنيين الذين عبروا عن دعمهم لعودة الحكومة الى عدن وما يقوم به رئيس الوزراء من جهود في ظل هذه الأوضاع الصعبة.. مشيرين الى أبرز المطالبات والمتمثلة في صرف المرتبات وانتظامها وتنفيذ التوجيهات الخاصة بإنجاز التسويات القانونية للمتقاعدين. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات