الخبر من عمق المحيط

حذّر من تفشي الكراهية.. مجلس عدن السياسي يدين تهجير المواطنين من قبل مليشيا الانتقالي

حذّر من تفشي الكراهية.. مجلس عدن السياسي يدين تهجير المواطنين من قبل مليشيا الانتقالي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 06:22 مساءً

أدان مجلس عدن السياسي الموحد ما حدث من تهجير للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، من قبل مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

 

وقال المجلس في بيان إن " ما يحدث اليوم من مداهمات لتجمعات بشرية , من نساء وأطفال وعجزة , كانت مساكن شعبية أو مخيمات لاجئين , هاربين من حرب ضروس من مناطق التماس للمعارك , في كريتر ( جبل الفرس أم ما يسمى البومس ) أو في دار سعد , أو ضواحي عدن , هو أشد صور العنصرية تطرفا من القلق الأمني".

 

وعبر المجلس عن الرفض الشديد , للكراهية والتطرف والغلو , وبما اسماها سياسات الفصل العنصري بين الناس , على أساس العرق , ومحل الميلاد , أو لون البشرة , او اللهجة , كلها سياسات بغيضة توادي لظلم وقهر , لا قبول لها مهما كانت الأعذار ". 

 

وأعرب المجلس عن تضامنه مع الضحايا الذي سقطوا في جرائم ,ملفاتها أغلقت ضد مجهول , وجرائم تطمس معالمها, وضحايا يستهدفون اليوم , ويتعرضون للاعتقال والطرد والتهجير, وأسر بكاملها تهد مساكنهم , وتدمر مخيماتهم , ويرمون على قارعة الطريق مشردين, وبتعامل غير إنساني , يزج ببعضهم في شاحنات كحيوانات ليرموهم في خطوط تماس المعارك, ليلقوا حتفهم دون رحمة". 

 

واعتبر ذلك أعمال تتنافى وأحلامنا وتطلعاتنا بالدولة التي ننشد , وتعبر عن عقلية مهزومة , تعيش وجس المؤامرة , ورعب الحاضنة الشعبية التي ترفضها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات