الخبر من عمق المحيط

مؤسسة توكل كرمان تقدم 1400 كرسي جامعي لكلية المجتمع بتعز

مؤسسة توكل كرمان تقدم 1400 كرسي جامعي لكلية المجتمع بتعز
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 11:43 مساءً

سلمت مؤسسة توكل كرمان الدولية، كلية المجتمع التقنية بمحافظة تعز، صباح الخميس، 1400 كرسي جامعي بالاضافة إلى طاولات وكراسى خاصة بالمعامل وقاعة المراسم الدراسية بحضور مستشار محافظ تعز الاستاذ علي الأجعر. 
 
حيث بلغت اجمالي تكلفة المشروع 28000 ألف دولار، والذي سيستفيد منه 4000 طالب وطالبة من الدارسين في الكلية.

وقالت المديرة التنفيذية للمؤسسة مسك الجنيد، "يأتي هذا المشروع الذي ننفذه اليوم في كلية المجتمع التقنية بمدينة تعز ضمن مشاريعنا في قطاع التعليم للعام - والذي يعد المشروع الثاني في مدينة تعز خلال 2021- والذي نوليه في المؤسسة أهمية كبيرة كونه سيساهم بالدفع بالعملية التعليمة في بلد كاليمن يعيش ويلات الحرب المستعرة منذ سنوات".


وعبر مستشار محافظة تعز، علي الأجعر، عن شكره لمؤسسة توكل كرمان على الدعم الذي قدمته اليوم لكلية المجتمع التقنية بالمحافظة، من أجل تحسين الوضع التعليمي في تعز، متمنيا أن يكون لمؤسسة توكل كرمان مشاريع تعليمية وطبية كبيرة تخدم المحافظة بشكل أوسع بحجم اسم توكل كرمان، ومثل المشاريع نعتبرها بداية الغيث وبداية الغيث قطرة. 


من جهته قال عميد كلية المجتمع التقنية الدكتور عبدالغني الراوي، "نشكر مؤسسة توكل كرمان الدولية على دعمها الكلية ب 1400 كرسي بالاضافة الى بعض المتطلبات الخاصة بالمعامل وقاعة التدريب والمراسم".

مشيرا إلى أن هذا الدعم الذي تقدمه مؤسسة توكل كرمان ليس بغريب عنها، فهي قد قدمت الكثير من الدعم لقطاع التعليم بشكل عام وكانت السباقة في ذلك.

وأضاف الراوي، نتمنى من مؤسسة توكل كذلك أن تحضى الكلية بمزيدا من الدعم والاهتمام من المؤسسة كونها أي الكلية مازالت ناشئة، وهي بحاجة إلى توسعة في بعض القاعات، وتجهيزات كثير من المعامل، وأخرى ضرورية سنقدم بها دراسة متكاملة، وهذا ليس بغريب على مؤسسة توكل كرمان فهي النوبلية اليمنية، ولها بصماتها الحاضرة في قطاع التعليم والجانب الانساني بشكل عام.

وأوضح عبدالراوي، أن الدولة والمحافظة لم تقدم لنا أي شيء، لكن مؤسسة توكل كرمان بادرت بهذا الإنجاز الذي هو ماثل اليوم بين أيدي الجميع، كونها السباقة دائما في دعم قطاع التعليم بشكل عام في مدينة تعز، مدينة العلم مدينة الثقافة، ولن يقوم بهذا الدور إلا أبنائها وتوكل كرمان هي ابنة تعز.

و ثمن عبدالغني، جهود الناشطة الانسانية حياة الذبحاني، التي كان لها البصمة الاكبر في السعي و التواصل مع المؤسسة وطرح معاناة كلية المجتمع ومناشدة طاقمها الاداري والأكاديمي والطلابي بالكلية لتوفير هذه الكراسي التي عملت انفراجة كبيرة في العملية التعليمية في الكلية.


من جهتها قالت ممثلة المؤسسة الناشطة الإنسانية حياة الذبحاني "ضمن مشاريع قطاع التعليم في مؤسسة توكل، نقوم اليوم بتنفيذ مشروع تأثيث كلية المجتمع بعدد 1400 كرسي جامعي بالاضافة الى كراسي وطاولات المعامل والطاولات الهندسية باجمالي 28000 ألف دولار".

واضافت الذبحاني، في الوقت الذي صم الجميع آذانه عن نداءات الكلية ونداءات 4000 طالب، استجابة كعادتها توكل كرمان ولبت النداء، وها هي بصمتها حاضرة في مشاريع التعليم بمدينة تعز.

 
وأفادت الذبحاني، اليوم سعادة 4000 طالب وعمادة الكلية لا توصف ، ونحن أيضا سعداء بهذا الانجاز الذي تنفذه مؤسسة توكل كرمان دعما لقطاع التعليم بمحافظة تعز.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات