الخبر من عمق المحيط

مصادر: مباحثات السعودية وإيران ناقشتا تقاسم السلطة بين الشرعية والحوثيين في اليمن

مصادر: مباحثات السعودية وإيران ناقشتا تقاسم السلطة بين الشرعية والحوثيين في اليمن

[ مصادر: مباحثات السعودية وإيران ناقشتا تقاسم السلطة بين الشرعية والحوثيين في اليمن ]

سقطرى بوست -   الاربعاء, 06 أكتوبر, 2021 - 11:57 صباحاً

نقل  "عربي بوست"، عن مصادر مطلعة القول، إن المباحثات التي شهدتها بغداد في سبتمبر الماضي، بين السعودية وإيران ناقشتا خارطة طريق لإنهاء الحرب في اليمن تقاسم السلطة بين الشرعية والحوثيين.

 

وقالت مصادر "أن الوفد الإيراني لا يمانع من إيجاد تسوية في الملف اليمني، مؤكدين لهم أنّ على الرياض أن تمضي في عقد اتفاقية وتسوية سياسية تجمع كلاً من الحكومة الشرعية في اليمن من جانب والحوثيين من جانب آخر بحضور الرياض وطهران.

 

إلى ذلك قال مصدر عراقي، مقرب من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي كان حاضراً هذه الجولة من المفاوضات، "إن القضية الأهم والأكبر في الاجتماع الأخير كانت كيفية إنهاء الحرب باليمن، وتقاسم السلطة".

 

ويضيف مصدر دبلوماسي عراقي "الإيرانيون والسعوديون اتفقوا على الخطوط العريضة لخارطة الطريق لحل مسألة اليمن، لكن باقي التفاصيل ستتم مناقشتها في عواصمهم، ثم طرحها مرة أخرى في الجولة المستقبلية".

 

وحضر المحادثات الأخيرة، على شمخاني، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وعادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، حيث ينذر بمزيد من التفاهمات، فيبدو أن كلا الجانبين مصمم على إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق المصادر.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات