الخبر من عمق المحيط

تعز.. فريق طبي بمستشفى الثورة ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية

تعز.. فريق طبي بمستشفى الثورة ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 12:58 صباحاً

نجح فريق طبي بهيئة مستشفى الثورة العام بتعز في إجراء عملية نوعية، تمثلت باستئصال "ورم جلدي متقدم في منطقة العين والحاجب الأيمن".

 

ونجح فريق طبي جراحي في هيئة مستشفى الثورة مكون من الدكتور فهمي العريقي إستشاري التجميل والدكتور نشوان الرباصي إستشاري الوجه والفكين والدكتور عبدالله المخلافي أستشاري أمراض وجراحة العيون والدكتور خالد هاشم استشاري التخدير وبالتعاون مع طاقم فني من كوادر الهيئة من إجراء عملية جراحية نوعية ( إستئصال ورم متقدم في منطقة العين والحاجب الأيمن حيث تم إستئصال العين والإنسجة الرخوة وعظام الحاجب وإستبداله بعظلة الصدغ الأيمن وزراعة جلد ) تجرى للمرة الأولى على مستوى المحافظة.

 

وكان المريض قد وصل إلى عيادة الجراحة العامة بالهيئة بعد أن فقد الأمل بعلاج حالتة خصوصاً وأن المريض قد سافر الى القاهرة لغرض إجراء العملية الجراحية هناك ولكن بعد إن تفاجأ بأن تكاليف العملية باهضة قرر العودة الى أرض الوطن حاملاً معاناتة وألآمه .

 

واستغرقت العملية 8 ساعات، وأجريت العملية بمهنية عالية وعناية ورعاية طبية متميزة أستغرقت 5 ساعة كما أنها تكللت بالنجاح.

 

وهذه النوعية من العمليات الجراحية نادراً ما كان يتم إجراؤها بالمحافظة، لكن الهيئة تمكنت من إجراء مثل هذه العمليات الجراحية واستقبال حالات مماثلة في إطار الرعاية الطبية العلاجية والإستشفائية التي تقدمها هيئة مستشفى الثورة العام بتعز لمرتاديها الكرام.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات