الخبر من عمق المحيط

الوفد الأممي الزائر لتعز يطلع على الأوضاع الصحية بالمدينة

الوفد الأممي الزائر لتعز يطلع على الأوضاع الصحية بالمدينة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 29 سبتمبر, 2021 - 06:56 مساءً

إطلع المدير الإقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية الاوتشا رمزي ظافر، اليوم الأربعاء، على الأوضاع الصحية بتعز، وذلك في اليوم الثاني لوصوله إلى المحافظة. 
 

وزار الوفد هيئة مستشفى الثورة العام والمستشفى اليمني السويدي للامومة والطفولة، للاطلاع على الأوضاع الصحية في المستشفيين. 

 

واستمع الوفد الى شرح مفصل من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالرحيم السامعي عن الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى في المحافظة، لاسيما الخدمات المقدمة لجرحى الحرب. 

 

وفي المستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة، اطلع الوفد الاممى على الاوضاع الصحية في مرافق المستشفى، واستمع من مدير المستشفى الدكتور فؤاد الحداد، الى شرح عن الصعوبات التي يوجهها المستشفى في تقديم الخدمات في ظل ارتفاع نسبة ازيد الأمراض في الاطفال وسوء التغذية والإقبال الكثيف خلال الفترة الحالية والامراض الموسمية 

 

وقال الدكتور الحداد إن الإقبال على المستشفى خلال عام 2021  بلغ، 152 الف حاله. 

 

ودعا الحداد المنظمات الى دعم المستشفى في الادوات والمستلزمات الطبية 

 

من جانبه اشار منسق مكتب الأمم المتحدة الاوتشا في مدينة التربة عبدالملك الربادي أن هناك تدخلات للمنظمة في مجال الصحة ودعم الجانب الصحي بالتنسيق مع الجهات المختصة . 

 

وكان الوفد الأممي قد زار، يوم أمس، مناطق متضررة من الحرب، بما فيها مواقع اثرية الى جانب، زيارته لتجمعات نازحين، خزانات مؤسسة المياه، للاطلاع على الأوضاع. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات