الخبر من عمق المحيط

مقتل 5 مدنيين بقصف حوثي غربي اليمن

مقتل 5 مدنيين بقصف حوثي غربي اليمن

[ مقتل 5 مدنيين بقصف حوثي غربي اليمن ]

سقطرى بوست -  حجة الأحد, 26 سبتمبر, 2021 - 12:11 مساءً

أعلنت الحكومة اليمنية، الأحد، مقتل 5 مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم 3 صحفيين، في قصف صاروخي للحوثيين استهدف حفلا بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

 

وقال الإرياني في تصريحات نشرتها وكالة سبأ الرسمية: "ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حفل إيقاد شعلة العيد الـ 59 لثورة 26 سبتمبر (أيلول) 1962 في مدينة ميدي بمحافظة حجة، بصاروخ باليستي إيراني الصنع".

 

وأوضح أن " الهجوم الصاروخي أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم 3 من الصحفيين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية".

 

وتابع الوزير: "هذا الاستهداف الإرهابي للاحتفال، يؤكد حقد مليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا المدنيين في جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

 

‏وطالب الإرياني، "المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة استهداف مليشيا الحوثي للأعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين، وتقديم المسؤولين عنها من لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم مجرمي حرب"، حسب المصدر.

 

وشهدت عدة مدن يمنية، مساء السبت، احتفالاً بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة 26الـ سبتمبر 1962 التي قامت ضد حكم الإمامة البائد.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات