الخبر من عمق المحيط

لجنة اعتصام المهرة تبارك الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية وتدعو لاستمرارها

لجنة اعتصام المهرة تبارك الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية وتدعو لاستمرارها
سقطرى بوست -  خاص الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 12:15 صباحاً

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، مباركتها للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المحافظات الجنوبية ضد مليشيا التحالف السعودي الإماراتي، وتنديدًا بانهيار الأوضاع المعيشية.

 

وقالت لجنة الاعتصام في بيان الأربعاء، وصل (سقطرى بوست) نسخة منه، إنها "تابعت التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية من مظاهرات شعبية تحررية عبرت عن الغضب الشعبي من تدهور شامل لكل الأوضاع بمختلف جوانبه سياسياً ، واقتصادياً ، وأمنياً  والذي قد مس الحياة اليومية من شدة المعاناة الحقيقية ووصل إلى الفقر المدقع ، وتهديداً لحياة الإنسان  في المناطق الجنوبية  ، وانتهاكاً واضحاً وصريح للحقوق والكرامة حتى أصبحت حياة المواطن وأبنائه ليست في مأمن ، ناهيك عن مستقبل هذا الشعوب الجنوبية وطموحاتها في الحياة الحرة الكريمة".

 

وأضاف أن "هذا الوضع المزري والحزين سببه الرئيسي التحالف العربي والأجنبي وأدواته المرتهنة له للأسف الشديد".

 

وتابعت اللجنة في بيانها "نبارك هذه التظاهرات الشعبية ، ونشيد بخروجهم وكسر حاجز الصمت ، ونقف في صفها مناهضه لهذا التدخل الاحتلالي".

 

ولفتت اللجنة إلى أن النوايا الخطيرة للاحتلال برزت منذ مجيئهم إلى المحافظات الجنوبية الآمنة والسلمية وسعيهم الدؤوب إلى تركيع هذه الشعوب وممارسة شتى صنوف الإذلال والقهر ، تجلى ذلك بإحكام السيطرة دون حياءً أو خجل على كافة المصادر الإيرادية العامة من منافذ برية ، وبحرية، وجوية  أدى إلى تدهوراً كاملاً اقتصادياً ، وتنموياً ، وخلق حالة الجوع ، والفقر بين أوساط الشعب في المحافظات الجنوبية والإخلال بالأمن والسكينة العامة وجعل هذا التحالف الاحتلالي كل الشعب في مأزق خطير وصل إلى المستويات العليا من القهر ،  والإهانة ، وتقييد الحركة التجارية ، والخدماتية ، والتنموية.

 

وطالبت اللجنة الجماهير بالاستمرار في انتفاضتهم وتظاهراتهم الحقوقية التحررية ، وعدم التوقف  حيث التوقف لا يعني سوى مزيداً من الظلم والجوع والفقر .

 

وحذر اللجنة من أي أجندات خارجية أن تستغل تظاهراتكم التحررية أو من أي أحزاب تخدم هذا الاحتلال .

ونوهت لجنة اعتصام المهرة على ضرورة الحفاظ على كل الممتلكات العامة ، والخاصة.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات