الخبر من عمق المحيط

النائب العام لليمن يطلع واشنطن على الخطوات القضائية المتخذة في قضية "السنباني"

النائب العام لليمن يطلع واشنطن على الخطوات القضائية المتخذة في قضية "السنباني"
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 15 سبتمبر, 2021 - 12:51 صباحاً

أطلع النائب العام في اليمن أحمد الموساي، الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثرين وستلي على الخطوات التي اتخذتها السلطات القضائية في واقعة مقتل الشباب اليمني الأمريكي عبد الملك السنباني.

 

ويوم الأربعاء الماضي، احتجزت نقطة تابعة لمليشيا الانتقالي في طور الباحة بلحج، الشاب عبد الملك السنباني (30 عاما)، من أبناء محافظة ذمار، وذلك أثناء عودته من أمريكا عبر مطار عدن، حيث احتجزته المليشيا واختطفته وعذبته، قبل أن تقوم بتصفيته. 

 

وقال" الموساي" إن النيابة الجزائية المتخصصة بعدن باشرت بإعداد محضر وجمع الاستدلالات في الواقعة خلال اليومين الماضيين والنتائج التي توصلت إليها وما حظيت به القضية من اهتمام واسع رسمي وشعبي باعتبارها قضية تمثل كل اليمنيين بمختلف أطيافهم ومكوناتهم، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تعمل على تسييس القضاء وعمل النيابات والمحاكم في مناطق سيطرتها خدمةً لأجندتها، فضلا عن تحريفها للمناهج الدراسية في المدارس وتفخيخ عقول الأطفال.

 

وطلب النائب العام دعما أمريكيا لأجهزته القضائية والنيابات وتأهيل كوادر السلطة القضائية وإعداد برامج التأهيل والتدريب في مجال التحقيق في غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب وجرائم المخدرات والجرائم السيبرانية.

 

من جانبها، أكدت "وستلي" استعداد بلادها لتقديم الدعم للسلطة القضائية وتأهيل كوادرها، مشددة أيضا على دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيتها الدستورية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات