الخبر من عمق المحيط

المهرة.. إدارة تنمية المرأة بالغيضة تختتم ورشة العمل "تعزيز دور المرأة وسبل تمكينها"

المهرة.. إدارة تنمية المرأة بالغيضة تختتم ورشة العمل "تعزيز دور المرأة وسبل تمكينها"
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 10:43 مساءً

اختتمت إدارة تنمية المرأة بمدينة الغيضة، الإثنين،  ورشة العمل حول" تعزيز دور المرأة وسبل تمكينها"، بحضور (40) مشاركة من مختلف المرافق الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، تحت إشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة.

 

و تناولت الورشة  التي قدمتها المدربة إيمان سالم  باعمر، عدة محاور شملت مقدمة عن دور المرأة و تحديد اهتماماتها و الاحتياجات الملحة للمراة خلال الفترة القادمة و أسباب غيابها في عدد من الجوانب و تمكينها تعليميا و ابرز الفرص الاقتصادية و الأجتماعية والسياسية و دورها في التكريس للانتماء للأرض و الأرث الثقافي.

و في ختام الورشة أشارت علياء الحريزي مستشارة محافظة المهرة لشؤون المرأة إلى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لإكساب المشاركات مهارات و معارف ورفع قدرات المرأة في الجانب التنموي مؤكدة أن السلطة المحلية ستواصل دعمها ومساندتها للمراة  و اشراكها في مراكز صنع القرار.

من جهتها قدمت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية الغيضة انتصار عوض مبارك
شكرها للمشاركات على التزامهن و تفاعلهن مشيرة إلى دور المرأة الفعال بالتنمية كونها نصف المجتمع وكونها عنصر مؤثر ولايكتمل المجتمع إلا به، كما قدمت شكرها إلى السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر  ومدير عام الادارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة لبنى صالح، و مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض على دعمهم السخي في شتى المجالات والجوانب لقطاع المرأة.

و في الختام خرجت ورشة العمل بعد مناقشات مستفيضة بعدد من التوصيات الهادفة، وجرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات بحضور الأستاذ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة، و مدير مكتبه الأستاذ محمد باشا عزي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات