الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. إشهار اتحاد قضاة اليمن لدعم وتعزيز استقلال القضاء

حضرموت.. إشهار اتحاد قضاة اليمن لدعم وتعزيز استقلال القضاء
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 11 سبتمبر, 2021 - 11:14 مساءً

جرى يوم السبت، بمدينة سيئون في محافظة حضرموت، إشهار اتحاد قضاة اليمن، بهدف دعم وتعزيز استقلال السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها.

 

وفي حفل الإشهار قال مجيد الجبري، في كلمة أعضاء الجمعية العمومية، إن الاتحاد يهدف لدعم استقلال السلطة القضائية، والدفاع عن حقوق ومزايا ومكتسبات القضاة، والمطالبة بتحسين أوضاعهم وتفعيل التدريب والتأهيل، ورفع المستوى العلمي والثقافي للأعضاء وتشجيع حركة البحث والتأليف والنشر في المجال القضائي والقانوني.

 

وفي الاجتماع، تم اختيار رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية بالتزكية وفقاً للنظام الأساسي وهم القضاة طاهر الفائق وحلمي بن دهري ومحمد بن عمرون وسمية مانع ومحمد الجبري وهشام فضل، كما تم اختيار رئيس وأعضاء لجنة الرقابة بالتزكية وفقاً لنص المادة (24) من النظام الأساسي وهم القضاة صلاح القميري وخالد سعيد باعيسى وعلي عبدالله شارد.

 

وأشار الاتحاد في البيان الختامي لحفل الإشهار إلى أنه جاء استجابة لتطلعات قضاة اليمن لإيجاد كيان موحد يعزز استقرار السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها، ويكرس دولة النظام والقانون، ويدافع عن حقوق ومكتسبات القضاة.

 

ونوه البيان إلى أن النواة الأولى بدأت في اختيار لجنة تحضيرية توافقية وإعداد النظام الأساسي والدعوة لكافة قضاة اليمن للمشاركة الفاعلة لإشهار (اتحاد قضاة اليمن) بمدينة سيئون محافظة حضرموت ومناقشة النظام الأساسي واختيار الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة.

وأكد بيان اتحاد قضاة اليمن على وقف الحرب اليوم قبل الغد، ووقف كل دعوات التمييز والاستعلاء والاصطفاء، مشدداً على "وقف تكاثر المليشيات ونمائها على حساب جيش وطني واحد".

وناشد الاتحاد الحكومة إلى أن تخرج من دائرة التنظير وقفص الوعود إلى رحاب الفعل وميدان العمل، وتبذل جهدها لتحسين الوضع المعيشي الصعب ووقف تدهوره وحتى الارتقاء به إلى المستوى الذي يستحقه الشعب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات