الخبر من عمق المحيط

السعودية تشكو الحوثيين إلى مجلس الأمن وتطالب بموقف "حازم"

السعودية تشكو الحوثيين إلى مجلس الأمن وتطالب بموقف "حازم"
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 08:27 مساءً

وجهن المملكة العربية السعودية، الخميس، رسالة لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات الحوثية الأخيرة التي استهدفت المنطقة الشرقية للمملكة.

 

 

وقال المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن محاولة الحوثيين لاستهداف المدنيين الأحد الماضي، أسفرت عن إصابة طفلين سعوديين، ‏وإلحاق أضرار طفيفة بـ (14) منزلاً سكنياً.

 

 

‏ووصف الدبلوماسي السعودي تلك الهجمات بـ "العمل الإرهابي وأنها جريمة حرب شنيعة وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، ‏وأنه يجب محاسبة جماعة الحوثي المدعومة من إيران".

 

 

وأشار إلى أن استمرار هذه الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي المدعومة من ‏إيران، تساهم "في عرقلة الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي، وتقويض جهود ‏الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن".

 

 

وأكد أن المملكة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ‏ومقدراتها الوطنية، ووقف هذه الأعمال العدوانية المعادية العابرة للحدود، وحماية المدنيين ‏والأعيان المدنية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.‏

 

 

ودعا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته تجاه جماعة الحوثيين المدعومة من إيران ومزود ‏أسلحتها، وحرمان الموارد التي تمول عملهم العدواني الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.‏

 

وكثفت جماعة الحوثي من هجماتها باتجاه السعودية، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات