الخبر من عمق المحيط

الإمارات تنشئ أول معسكر لقوات "النخبة الحضرمية" في وادي حضرموت

الإمارات تنشئ أول معسكر لقوات "النخبة الحضرمية" في وادي حضرموت
سقطرى بوست -  سيئون الاربعاء, 08 سبتمبر, 2021 - 11:59 صباحاً

شرعت دولة الإمارات بإنشاء معسكر تدريبي لقوات "النخبة الحضرمية" في وادي وصحراء حضرموت، شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر إعلامية، إن الإمارات التي تدعم وتمول تشكيلات عسكرية لا تخضع لسلطات الدولة، "أقدمت على إنشاء المعسكر في منطقة وادي عمد بعقبة عجزر وذلك بعد أيام من سيطرة هذه القوات على هذا المكان".

 

وأشارت المصادر إلى أن "المعسكر الجديد يقوده العميد فائز منصور التميمي قائد لواء الدفاع الساحلي وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

يأتي ذلك، بعد أيام من إرسال الإمارات تعزيزات عسكرية من المليشيات الموالية لها إلى محافظة حضرموت في مسعى لتفجير الوضع عسكرياً في عدد من المحافظات الجنوبية.

 

وأمس الثلاثاء، أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، رفضها استقدام أي تشكيلات مسلحة من خارج المحافظة وخارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر قيادة التحالف العربي بمدينة سيئون ضم أعضاء الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية بقائد قوات التحالف العربي بوادي وصحراء حضرموت، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس.

 

وقال رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري: عبر "تويتر"، إنهم "أكدوا على رفضهم لأي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية"، لافتا إلى أن قائد التحالف "أكد التزام قوات التحالف بالتصدي لكل ما يهدد أمن وسلامة أبناء وادي حضرموت".

 


- صور :
الإمارات تنشئ أول معسكر لقوات "النخبة الحضرمية" في وادي حضرموت الإمارات تنشئ أول معسكر لقوات "النخبة الحضرمية" في وادي حضرموت

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات