الخبر من عمق المحيط

السلطات السعودية تمنع اليمنيين من إمامة المساجد و الالتحاق بحلقات القرآن

السلطات السعودية تمنع اليمنيين من إمامة المساجد و الالتحاق بحلقات القرآن

[ علم السعودية ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 08 سبتمبر, 2021 - 11:20 صباحاً

منعت السلطات السعودية، اليمنيين من إمامة المساجد والالتحاق بحلقات القرآن الكريم، ضمن مخططها الهادف إلى ترحيل جميع اليمنيين من أراضيها.

 

وكشف تسجيل صوتي، منع السلطات السعودية جميع الطالبات والمعلمات اليمنيات من الالتحاق بالحلقات القرآنية.

 

وأظهر التسجيل توجيه مديرة سعودية في مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم جنوبي السعودية، بمنع جميع الطالبات والمعلمات اليمنيات من الالتحاق بالحلقات بالقرآنية، وتطالب بحصر الأسماء واستثناء المعلمات اليمنيات.

 

وجاء في نص الرسالة: "حسب ما ترون حبيباتي في الخطاب المحلق من قبل إدارة الجمعية، بمنع جميع الطالبات والمعلمات اليمنيات من الالتحاق بالحلقات، ونعتذر لكم أحبائنا، فالأمر ليس بأيدينا وخارج إرادتنا، فأرجوا من جميع المعلمات الرجوع إلى الأسماء الموجودة لديهن، وحصرها من أول جديد، واستثناء الطالبات اليمنيات من الالتحاق بالحلقات القرآنية، نأمل المسارعة في ذلك، وإرسال جميع البيانات لكل مشرفة، كل معلمة ترسل لمشرفتها".

 

وفي تسجيل صوتي آخر من قبل مشرف أحد المساجد في جنوب السعودية، أرسله لأحد الأئمة اليمنيين، يتضن بوقفه عن العمل في المسجد، ويطالبه بإخلاء سكنه في أقرب وقت ممكن.

 

وجاء في نص التسجيل: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مساك الله بالخير، كيف حالك يا شيخ عساك طيب، أنا ما أبا إلا سلامتك، وصلنا تعميم بخصوص الأجانب من الذين يعملون في المساجد، بالإبلاغ عنهم، وحبيت أعطيك خبر بشكل ودي، أبغى منك يا طويل العمر تكف يدك عن المسجد، وتخلي السكن في أقرب وقت ممكن، وسلامتك".

 

وكانت  منظمة"هيومن رايتس ووتش''، دعت السلطات السعودية إلى تعليق قرار إنهاء أو عدم تجديد عقود العمال اليمنيين، والسماح لهم بالبقاء في المملكة، تفادياً لتفاقم الأزمة الانسانية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات