الخبر من عمق المحيط

"دعا الحكومة للتحرك".. برلماني: الإجراءات السعودية ضد المغتربين اليمنيين "توحّش"

"دعا الحكومة للتحرك".. برلماني: الإجراءات السعودية ضد المغتربين اليمنيين "توحّش"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 10:59 مساءً

استنكر عضو مجلس النواب اليمني عبدالكريم الأسلمي، الإجراءات السعودية المتمثلة بإنهاء عقود المغتربين اليمنيين في المملكة، معتبرًا إياها توحشًا شديدًا.

 

وقال الأسلمي، في بيان على صفحته بالفيسبوك: تابعت باهتمام شديد ما يجري للإخوة المغتربين في المملكة العربية السعودية من ظلم واضطهاد شديد في الفترة الأخيرة، والمتمثل في إنهاء عقود عملهم، وترحيلهم قسراً، وبدون أي وجه حق، وحرمانهم من حقوقهم القانونية، وتوقيف الخدمات عنهم.

 

وأضاف: أمام هذه الممارسات التي تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية وبما يخالف جميع الأديان والملل، أعلن تضامني الشديد مع إخواني المغتربين في المملكة، وأؤكّد أن ما يلاقونه من تنكيل يعتبر سابقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ حتى بين الأعداء، فكيف بمن يدّعي أنه جار وصديق.

 

وتابع اليرلماني الأسلمي: إننى أمام هذا التوحّش الشديد ضد إخوتنا وأبنائنا المغتربين، أدين وأستنكر هذه السياسة الظالمة بأشدّ عبارات الإدانة والاستنكار، وأدعو الرئيس والحكومة إلى التحرّك لوقف هذا الإجراء التعسفي والظالم.

 

وطالب جميع الدّول والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى التدخل السريع لوضع حدٍ لهذه الكارثة الإنسانية، وعدم السكوت عنها.

 

ودعا الأسلمى جميع القوى الوطنية اليمنية بمختلف توجهاتها إلى الاصطفاف مع المغتربين، والدّفاع عنهم وعن حقوقهم، وعدم تركهم لوحدهم يواجهون هذا الظلم، والعمل بروح الفريق الواحد، كلاً من موقعه ومكانه، للدِّفاع عن هؤلاء المظلومين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات