الخبر من عمق المحيط

"اعتصام المهرة" تبارك الهبّة الشعبية في شبوة لطرد الاحتلال الإماراتي من منشأة بلحاف

"اعتصام المهرة" تبارك الهبّة الشعبية في شبوة لطرد الاحتلال الإماراتي من منشأة بلحاف
سقطرى بوست -  المهرة الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 09:43 صباحاً

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، مباركتها وتأييدها تحركات أبناء محافظة شبوة لطرد الاحتلال الإماراتي من منشأة بلحاف الغازية.

 

وقالت اللجنة في بيان وصل "سقطرى بوست" نسخة منه "نتابع الحراك الشعبي لأبناء محافظة شبوة الأحرار وتنظيمهم للاعتصام السلمي أمام منشأة بلحاف الغازية للمطالبة بتحريرها من الاحتلال الإماراتي".

 

وأضاف البيان "تعمد الاحتلال الإماراتي إلى جانب الاحتلال السعودي منذ بداية تدخله السافر في الشأن اليمني إلى استغلال القرارات الدولية والأممية لتحقيق أجنداته ومخططاته الرامية لتجويع الشعب اليمني بالسيطرة على المنافذ البرية, والبحرية, والجوية وأي منشـأة اقتصادية يسارع  بتحويلها إلى ثكنات عسكرية وسجون سرية لممارسة جرائمه, وانتهاكاته  مخالفاً الدستور والقانون, والمواثيق والعهود الدولية".

 

وتابع: "إننا في لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة نبارك ونؤيد ونتضامن مع الهبة الشعبية المباركة لأبناء محافظة شبوة, ونحيي كل الهبات الشعبية والوطنية في جميع المناطق المحتلة, ونعتبر كل تلك الخطوات في الاتجاه الصحيح معبرين عن ارتياحنا لمستوى الوعي وإدراك الحقائق لأهداف وأطماع الاحتلال السعودي الإماراتي".

 

وأردف: "اتضحت نوايا هذا الاحتلال للجميع، فقد كان أبناء المهرة سباقون لإشعال شرارة الثورة, والحرية, والتصدي لمؤامرات الاحتلال منذ العام 2017".

 

وأكدت لجنة الإعتصام، الوقوف إلى جانب كل الأحرار في شبوة, وأبين, وسقطرى, وعدن, ولحج وغيرها من المناطق ونضالهم المشروع حتى رحيل الاحتلال.

 

ودعا  البيان كل أحرار الوطن إلى التآزر والتآخي, ووحدة الصف للدفاع عن السيادة, والهوية الوطنية, مؤكدا في نفس الوقت أن الأوضاع  لن تستقر, ويتحقق الأمن والاستقرار إلا  بتفاهم وإجماع أبناء اليمن على بناء دولتهم القوية بكافة أجهزتها الرسمية, عسكرية, ومدنية يجمع عليها كل أطراف المنظومة السياسية, بحوار إيجابي وجدي لإخراج الوطن من ويلات الصراعات والحروب, وتدني الأوضاع الاقتصادية, وغلاء المعيشة, وإرهاب الاحتلال, والمنظمات الإرهابية.

 

و أعربت اللجنة عن استنكارها الشديد للتفجيرات الإرهابية التي شهدتها محافظة لحج أمس الأول.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات