الخبر من عمق المحيط

قيادي في الانتقالي يستقيل من منصبه بسبب الإقصاء والتهميش

قيادي في الانتقالي يستقيل من منصبه بسبب الإقصاء والتهميش
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 26 أغسطس, 2021 - 08:42 صباحاً

أعلن القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، عبد الله عليان اليزيدي، الأربعاء، استقالته من عمله كعضو في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي؛ بسبب ما وصفه بالإقصاء والتهميش المناطقي الذي تمارسه قيادة المجلس.

 

وأكد اليزيدي، استقالته من كافة المناصب التي كلف بها من قبل قيادة الانتقالي، "الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، وركن إمداد اللواء الثامن صاعقة، والركن الفني لمحور أبين، واعتزاله العمل النضالي الجنوبي"، بحسب بيان الاستقالة .

 

وعلل ذلك بـ"ما شاهده من تهميش وإقصاء للمناضلين والأحرار في محافظة أبين، ومساعدة الفاسدين والعملاء وتمكينهم".

 

واستعرض اليزيدي في بيانه، الاقصاء الذي تعرض له من قبل قيادة المجلس، "والتي كان أخرها اقصائه وتهميشه من قبل قائد ألوية الصاعقة، واستبداله من منصب ركن إمداد اللواء الثامن صاعقة الذي كلف به". 

 

وأشار إلى أن هذا الاقصاء الذي تعرض له قيادة اللواء يأتي بعد أن قام بتغذيته لمدة 26 يومًا بالآجل، بمبلغ وقدره 13,780,490 مليون ريال يمني، و13 ألف ريال سعودي ليتفاجئ بقرار إقالته من قبل أبو طاهر. 

 

وأوضح أن قرار أبو ظاهر قضى بتعيين وفرض المدعو صالح باسندوة ركن إمداد للواء الثامن صاعقة خلفا عنه، مؤكدا أن المذكورة متهم باختلاس أكثر من 12 مليون ريال من مخصصات التغذية، مشيرا إلى أن هناك أوامر بسجنه على خلفية نهبة لمخصصات اللواء.

 

وأشار إلى ما تمارسه قيادة الانتقالي من إقصاء وتهميش ضد الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة أبين، وتعيين الفاسدين فيها، وقال مخاطبا قيادة الانتقالي: "أصبح لا مكان للشرفاء بينكم".

 

وفي أوقات سابقة، استقال العديد من الشخصيات من مناصبهم في الانتقالي، بسبب التهميش والإقصاء الذي يتعرضون له من المجلس المدعوم إماراتيًا .


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات