الخبر من عمق المحيط

دعا لوقف الهجوم على مأرب.. "غريفيث": حرب اليمن طالت أكثر من اللازم ومطار صنعاء لا بد أن يُفتح

دعا لوقف الهجوم على مأرب.. "غريفيث": حرب اليمن طالت أكثر من اللازم ومطار صنعاء لا بد أن يُفتح
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 10:16 مساءً

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، "مارتن غريفيث"، أن الحرب في اليمن طالت أكثر من اللازم، ويجب أن تنتهي الآن، داعياً إلى ضرورة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة ووقف الهجوم على محافظة مارب.

 

 

وقال "غريفيت" المنتهية ولايته كمبعوث أممي إلى اليمن، في جلسة مفتوحة عقدها مجلس الأمن لمناقشة التطورات في الشأن اليمني، اليوم الاثنين، "إن هناك خمسة ملايين يمني على بعد خطوة واحدة من المجاعة".. مشيراً إلى أن الوقف الشامل لإطلاق النار، سيسمح بعملية سياسية شاملة.

 

 

وأضاف في إحاطته "لا بد من فتح مطار صنعاء من أجل فتح المجال للمواطنين للسفر وخاصة المرضى منهم، ولا بد من فتح ميناء الحديدة في اليمن دون أي قيود".

 

 

وقال إن الاشتباكات متواصلة في محافظة مارب و50 جبهة أخرى في اليمن، مؤكداً أن تدخل الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية في السوق سبب ارتفاع أسعار الغذاء، والشعب اليمني غير قادر على مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار الغذاء.

 

 

وأفاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أن الانهيار الاقتصادي في اليمن يزيد من احتياج اليمنيين للمساعدات الإنسانية، حيث دمرت الحرب كل شيء والحالة الإنسانية باتت قاسية، والمدنيون وخاصة الأطفال يتحملون عبء الحرب، حيث قُتل خلال العام الجاري 1200 مدني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات