الخبر من عمق المحيط

"نرفض كل أشكال الإرهاب والتهريب".. أبناء المهرة يتهمون الاحتلال السعودي بجلب المتطرفين إلى المحافظة

"نرفض كل أشكال الإرهاب والتهريب".. أبناء المهرة يتهمون الاحتلال السعودي بجلب المتطرفين إلى المحافظة
سقطرى بوست -  خاص الجمعة, 20 أغسطس, 2021 - 08:22 مساءً

اتهم أبناء محافظة المهرة، الاحتلال السعودي، بجلب المتطرفين إلى المحافظة، مؤكدين رفضهم لكل أشكال الإرهاب.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد الذي شهدته مدينة الغيضة عصر اليوم الجمعة، الذي نظمته لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة.

 

وجاء في البيان، الذي وصل (سقطرى بوست) نسخة منه، "نؤكد رفضنا القاطع لكل أشكال الإرهاب والتطرف والغلو  وندعو ومعنا كل القوى الوطنية التحررية إلى مواجهته والتصدي له".

 

ودعا إلى الوقوف في خندق واحد لإفشال مخطط الاحتلال وأدواته التي تحاول جلب الإرهابيين والمتشددين الى الارض المهرية الآمنة من خلال بعض الجماعات الدينية المتطرفة في المحافظة.

 

وفي بيان الفعالية الجماهيرية، أكد المشاركون مساندتهم ودعمهم ووقوفهم الكامل إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محاربة الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا بكافة أساليبها وأنواعها.

 

وأكد البيان رفض كل التهم التي يحاول الاحتلال السعودي الإماراتي الترويج لها مستهدفا بذلك ابناء المحافظ. 

 

و أدان بشدة كل الأساليب التي يحاول الاحتلال السعودي من خلالها تشويه سمعه ابناء المهرة  امام المجتمع الدولي.

 

وأكد أن ابناء المهرة المسالمين كانوا وما يزالوا دعاة خير و أمن واستقرار وسلام وتعايش مجتمعي دونما فرقة او تعصب أو نعرات طائفية أو مذهبية او حزبية.

 

كما أكد أبناء المهرة وقوفهم بحزم في وجه كل من يحاول الاعتداء على الملاحة والتجارة الدولية في البحر العربي وعلى شواطئ المحافظة ورفض كل أشكال التهريب ومكافحته بكل الطرق القانونية.

 

وتحاول السعودية تبرير تواجد قواتها في المهرة، منذ 2017، بأنها تهدف لمكافحة التهريب ومحاربة الإرهاب، لكن أبناء المحافظة يعتبرونها مبررات كاذبة واحتلالية، ويؤكدون أن محافظتهم مسالمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات