الخبر من عمق المحيط

واشنطن تشدد على أهمية عودة الحكومة إلى عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

واشنطن تشدد على أهمية عودة الحكومة إلى عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 17 أغسطس, 2021 - 11:43 مساءً

جددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على أهمية عودة الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

 

 

وشددت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، خلال لقائها الثلاثاء برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك في العاصمة السعودية الرياض، على أهمية عودة الحكومة إلى عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر منذ نوفمبر 2019 رغم تشكيل حكومة مناصفة في أواخر ديسمبر العام الماضي، بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

 

وأشارت ويستلي إلى تقديم حكومتها الدعم الممكن للحكومة للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية، مؤكدة حرص واشنطن على دفع المجتمع الدولي والمانحين على ذلك.

 

 

 

بدوره، طالب رئيس الحكومة "بدور فاعل من أمريكا لحث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على تقديم الدعم باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وإحلال السلام في اليمن".

 

 

 

وشدد على إيجاد دعم إقليمي ودولي لمساندة الإجراءات الحكومية لتفادي تبعات خطيرة وكارثة إنسانية وشيكة نتيجة انهيار تاريخي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وانعكاساتها على أسعار المواد الغذائية.

 

 

وتواصل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، رفض استكمال تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مطلع نوفمبر 2019، كما فشلت الوساطات في إعادة الحكومة إلى عدن. 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات