الخبر من عمق المحيط

الانتقالي يعلن عن إنشاء كيانات قضائية جديدة منفصلة عن السلطة القضائية في البلاد

الانتقالي يعلن عن إنشاء كيانات قضائية جديدة منفصلة عن السلطة القضائية في البلاد
سقطرى بوست -  عدن الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 10:56 صباحاً

أعلن ما يسمى بـ"نادي القضاة الجنوبي"، التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، تشكيل هيئة علياء لإدارة شؤون السلطة القضائية بالمحاكم والنيابات، بعيداً عن مجلس القضاء الأعلى.

 

وقال النادي في بيان له، إنه أقر "تعليق الإضراب في المحاكم والعمل بشكل جزئي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع، ابتداءً من 22 أغسطس 2021م في جميع المحافظات الجنوبية.

 

كما أعلن النادي في البيان، عن تشكيل هيئة علياء لإدارة شؤون السلطة القضائية بالمحاكم والنيابات بالمحافظات الجنوبية، (في قرار مخالف لرئيس المحكمة العليا وتوجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة).

 

ووجه النادي، بعدم التعامل مع أي قرارات صادرة عن المجلس الأعلى للقضاء بأي قرارات أو توجيهات أو أوامر يتم إصدارها من قبل رؤساء الهيئات القضائية بمجلس القضاء الأعلى.

 

كما وجه النادي، مسلحي الانتقالي بمواصلة إغلاق المجمع القضائي ومكتب النائب العام بالعاصمة عدن، على أن يتم نقل مقرات شعب محكمة استئناف عدن ومحكمتي الادارية والمرور الابتدائيتين والنيابات الابتدائية المتواجدة في المجمع القضائي  مؤقتاً إلى أماكن أخرى.

 

يأتي ذلك، بعد يوم واحد، من توجيه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بسرعة فتح مقر المجمع القضائي، وإخلائه من مليشيا الإنتقالي المدعومة اماراتياً والتي قامت بإغلاقه الشهر الماضي.

 

ويضم المجمع القضائي، المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات