الخبر من عمق المحيط

رئيس اعلامية الاعتصام: القوات الأجنبية في المهرة تسعى لاستعمار المحافظة

رئيس اعلامية الاعتصام: القوات الأجنبية في المهرة تسعى لاستعمار المحافظة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 11 أغسطس, 2021 - 12:21 صباحاً

أكد رئيس الدائرة الإعلامية لاعتصام المهرة سالم عبدالله بلحاف، إن القوات الأجنبية التي وصلت إلى محافظة المهرة تهدف لاستعمار المحافظة. 

 

وقال بلحاف، في مداخلة هاتفية مع قناة يمن شباب، إن وصول قوات بريطانية إلى المهرة حقيقة واضحة، وسبق ذلك وصول قوات أجنبية، سعودية وبريطانية، خلال وقت سابق، إلى مطار الغيضة بالمهرة، تحت مزاعم القبض على عناصر من تنظيم الإرهاب.

 

وأضاف، أن ترويجهم (القوات الأجنبية ومن يدعمهم) للقدوم إلى الغيضة، يأتي تحت حجج واهية، ويعلنون أنهم يتعاونون مع عملاء ومتعاونين محليين، متجاهلين السلطات الرسمية الشرعية. لافتًا إلى أن مطار الغيضة تسيطر عليه قوات سعودية وبريطانية. 

 

وأكد رئيس الدائرة الإعلامية بلجنة الاعتصام، إن تواجد القوات السعودية والبريطانية، يأتي لتنفيذ أهداف وأجندات ومخططات، وهذا له تأثير سلبي كبير على البلاد.

 

وأوضح أن هذه المخططات تهدف لاستعمار محافظة المهرة، وإن لم يكن بالطريقة الإستامارية القديمة، وذلك من خلال استثمار الأرض، ومحاولة تمرير الأنابيب النفطية إلى البحر العربي، وإنشاء قواعد عسكرية، واستخدام اليمن كساحة صراع. 

 

وأشار سالم بحاف، إلى أن السلطات الشرعية، مسلوبة القرار من السعودية، لافتًا إلى أنها سبب في قدوم هذه القوات الأجنبية، إلى المهرة، وخصوصا القوات السعودية.  

 

وتساءل رئيس إعلامية الاعتصام :إذا افترضنا صحة حادثة الهجوم على الناقلة البريطانية، فلماذا لم يعززوا السلطات الشرعية في محافظة المهرة وكل اليمن، لتمارس مهامها في حماية الأمن المحلي وفي المياه الإقليمية. 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات