الخبر من عمق المحيط

نفى تصريحات أحد مسؤوليه.. "البنتاغون": المسيرة التي ضربت الناقلة البريطانية لم تنطلق من اليمن

نفى تصريحات أحد مسؤوليه.. "البنتاغون": المسيرة التي ضربت الناقلة البريطانية لم تنطلق من اليمن
سقطرى بوست -  خاص الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 10:42 مساءً

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تصريحات أحد مسؤوليها ‏بأن المسيرة التي ضربت الناقلة البريطانية "ميرسر ستريت" انطلقت من اليمن.

 

وكانت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول، أعلنت أن الهجوم على (ميرسر ستريت) انطلق من اليمن وبمسيرات إيرانية الصنع. 

 

والأحد الفائت، قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، أن 40 جنديًا من القوات الخاصة البريطانية وصلوا إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، في مهمة تعقب "إرهابيين" يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان. 

 

ولاقت هذه الأنباء ردود شعبية وإعلامية غاضبة، معتبرين وصول القوات البريطانية تحت حجج باطلة، إحتلال لمحافظة المهرة المسالمة، التي ظلت بعيدة عن الحرب التي تشهدها البلاد منذ سبع سنوات.

 

 

 

لجنة الاعتصام تعلن رفضها القاطع

 

لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، سارعت لإعلان رفضها القاطع لأي تواجد عسكري في المهرة أو تحويل أراضي المحافظة إلى مسرحًا للقوات الأجنبية.

 

وقالت اللجنة في بيان، إنها "تابعت باهتمام بالغ التداعيات الأخيرة عن ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية والمواقع الإخبارية عن وصول قوة بريطانية مكونة من 41عنصراً من القوات الخاصة البريطانية إلى مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة يضاف إلى القوة المتواجدة بالمطار من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي" 

 

واستنكرت اللجنة بأشد العبارات كل المحاولات البائسة والمشينة من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي بإلصاق التهم والأكاذيب الباطلة بأبناء محافظة المهرة  وبأعمال ممنهجة متعددة الأساليب الغرض منها السيطرة والاستحواذ على هذه المحافظة الآمنة وتشويه تاريخها المجيد.

 

وطالبت اللجنة المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن بالاطلاع على كل تلك الانتهاكات , والممارسات الاحتلالية التي تمارسها القوات الأجنبية في المحافظة والتي تتخذ من مطار الغيضة الدولي مقراً لها. 

 

وأكدت اللجنة أنها سوف تكون، وكل أحرار المهرة على أهبة الاستعداد للدفاع والذود عن محافظتهم بكل الوسائل المتاحة ولم ولن يسمحوا بأن تنطلي عليهم أكاذيب المحتل السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي , وسيرحلون  بإذن الله لا محاله. 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات