الخبر من عمق المحيط

لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها القاطع لأي تواجد عسكري في المحافظة

لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها القاطع لأي تواجد عسكري في المحافظة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 10 أغسطس, 2021 - 06:17 مساءً

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، رفضها القاطع لأي تواجد عسكري في محافظة المهرة.

 

وقالت اللجنة في بيان، وصل (سقطرى بوست) نسخة منه، إنها "تابعت باهتمام بالغ التداعيات الأخيرة عن ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية والمواقع الإخبارية عن وصول قوة بريطانية مكونة من 41عنصراً من القوات الخاصة البريطانية إلى مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة يضاف إلى القوة المتواجدة بالمطار من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي" 

 

واستنكرت اللجنة بأشد العبارات لجنة الاعتصام كل المحاولات البائسة والمشينة من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي بإلصاق التهم والأكاذيب الباطلة بأبناء محافظة المهرة  وبأعمال ممنهجة متعددة الأساليب الغرض منها السيطرة والاستحواذ على هذه المحافظة الآمنة وتشويه تاريخها المجيد.

 

وأكدت اللجنة وبكل همة وشموخ عدم القبول إطلاقاً بأن تستخدم هذه القوات الأجنبية أراضي محافظة المهرة مسرحاً و موقعاً لها تحت حجج واهيه وأكاذيب باطلة.

 

وأشار البيان إلى أنه "وقد تم وبعون الله دحض  وكشف كل تلك التهم الباطلة , وانكشفت نواياهم الخبيثة التي لا تحمل سوى محاولة الإضرار بسمعة المحافظة أرضاً وإنسانا , ولا يزال مسلسل الاتهامات والأكاذيب مستمر بطريقة أو بأخرى الهدف منه النيل من هذه المحافظة الآمنة وأبنائها".

 

وطالبت اللجنة المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن بالاطلاع على كل تلك الانتهاكات, والممارسات الاحتلالية التي تمارسها القوات الأجنبية في المحافظة والتي تتخذ من مطار الغيضة الدولي مقراً لها.

 

ودعت لجنة الاعتصام كل الإعلاميين والأقلام الشريفة الحرة في الوطن وخارجه إلى ضرورة العمل على فضح الممارسات والانتهاكات التي ينتهجها الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي في المهرة ونقلها للعالم بكل نزاهة وحيادية.

 

وبحسب البيان، سوف تكون اللجنة وكل أحرار المهرة على أهبة الاستعداد للدفاع والذود عن محافظتهم بكل الوسائل المتاحة ولم ولن يسمحوا بأن تنطلي عليهم أكاذيب المحتل السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي , وسيرحلون  بإذن الله لا محاله. 

 

وأكدت لجنة الاعتصام أنها في حالة "اجتماعاتٍ مستمرة لمتابعة الأحداث والتطورات والعمل لما من شأنه مصلحة المهرة وأبنائها.

 

والأحد الفائت، قالت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، أن قوات خاصة بريطانية وصلت إلى محافظة المهرة، في مهمة تعقب "إرهابيين" يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان. 

 

وذكرت الصحيفة أن "القوات البريطانية الخاصة في اليمن وصلت الليلة الماضية لتعقب الإرهابيين الذين يقفون وراء هجوم بطائرة بدون طيار اسفر عن مقتل حارس امن بريطاني على ناقلة نفط في الخليج". 

 

وحسب ذات الصحيفة، فقد "وصل فريق من 40 جنديًا من القوات الجوية الخاصة SAS إلى مطار الغيضة في المهرة" شرقي البلاد.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات