الخبر من عمق المحيط

الطلاب اليمنيون في الهند يطالبون الحكومة بصرف مستحقاتهم

الطلاب اليمنيون في الهند يطالبون الحكومة بصرف مستحقاتهم
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 03 أغسطس, 2021 - 07:31 صباحاً

طالب اتحاد الطلاب اليمنيين في الهند، الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية للربع الرابع للعام 2020، والأول والثاني للعام 2021 لكل جهات الابتعاث تعليم عالي، وجامعات حكومية، وتبادل ثقافي وبقية الجهات. 

 

 

ودعا الاتحاد عقب الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها الطلاب، الاثنين، في اورانج آباد، الحكومة ووزارة التعليم العالي بصرف مستحقاتهم المتأخرة للطلاب المبتعثين، ومن أسقطت اسماءهم من كشوفات الرسوم. 

 

كما دعا الاتحاد الحكومة والتعليم العالي إلى اعتماد مبتعثي الجامعات والذين لديهم قرارات إيفاد وسرعة صرف مستحقاتهم، ومعالجة موضوع طلاب الاستمرارية الذين لم تحل قضاياهم حتى الآن. 

 

وناشد الاتحاد "بإيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقاتهم الخاصة، والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار وانقطاع المرتبات عن ذويهم في اليمن، واعتماد رسوم المعامل والتحاليل العينات والمؤتمرات والبحوث أسوة بالدول الأخرى".  

 

 

وطالب طلاب اليمن في الهند "صرف بدل كتب لثلاثة أعوام، وتذاكر سفر للخريجين، وايجاد رحلات جوية عاجلة للعالقين، واعتماد تعويض فترة كورونا لجميع الطلاب". 

 

وأدان الاتحاد "احتجاز الرسوم في الملحقية الثقافية، وظهور نوايا استقطاعها وصرفها حسب رسوم الطالب بسندات من الجامعة، متناسين أن الطالب محروم من بدل السفر وبدل الكتب وحق البحوث والمعامل". 

 

 

وأكد الطلاب "أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقًا للقانون"، كما حملوا "الحكومة مسؤوليتها تجاه الطلاب المبتعثين".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات