الخبر من عمق المحيط

ابتداءً من اليوم..طيران اليمنية تتزود بالوقود اضطراريا من مطار جيبوتي

ابتداءً من اليوم..طيران اليمنية تتزود بالوقود اضطراريا من مطار جيبوتي

[ طيران اليمنية ]

سقطرى بوست -  متابعات السبت, 31 يوليو, 2021 - 12:09 مساءً

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية مساء يوم الجمعة لمسافريها أن جميع رحلاتها ستضطر للهبوط في مطار جيبوتي للتزود بالوقود اعتبارا من يوم السبت لعدم توفر ذلك في مطار عدن الدولي.

 

وقالت الشركة في بيان على صفحتها على فيسبوك إنه حرصا من قيادة الشركة على خدمة مسافريها، وجه احمد العلواني رئيس مجلس إدارة شركة طيران اليمنية بتحويل جميع الرحلات ليوم السبت عبر مطار جيبوتي، للتزود بالوقود وذلك لعدم توفر الوقود بشركة النفط الحكومية بمطار عدن.

 

وأكدت الشركة أن هذا القرار جاء لرفض الإدارة العليا وقف الرحلات أو المساس بخدمات مسافريها رغم الخسائر التي ستواجه الشركة علاوة على تكاليف الوقود والهبوط والاقلاع والصيانة بالعملة الصعبة.

 

يذكر أن الحكومة اليمنية تملك 51 بالمئة من أسهم شركة الخطوط الجوية اليمنية، بينما تعود ملكية النسبة المتبقية إلى السعودية.

 

والخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني الوحيد لليمن، وكانت تقدم خدمات النقل للمسافرين وكذلك خدمات الشحن إلى أكثر من 35 وجهة داخلية وعالمية في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

 

وأجبرت الأوضاع الأمنية الحالية في اليمن شركة الطيران اليمنية بشكل كبير على تقليص وجهاتها الخارجية لتنحصر فقط على الوجهات التي يسافر إليها المواطنون اليمنيون للعمل أو الدراسة أو العلاج.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات