الخبر من عمق المحيط

بعد تمرد نادي القضاة الجنوبي.. رئيس المحكمة العليا يمهل محافظ عدن ومدير الأمن 5 أيام لإعادة فتح المجمع القضائي

بعد تمرد نادي القضاة الجنوبي.. رئيس المحكمة العليا يمهل محافظ عدن ومدير الأمن 5 أيام لإعادة فتح المجمع القضائي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 07 يوليو, 2021 - 11:36 مساءً

أمهل رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد لملس ومدير أمنها اللواء مطهر الشعيبي، خمسة أيام، لإعادة فتح المجمع القضائي وتنفيذ ما ورد في القرار رقم 8 للعام 2021 الموجه إليهما.

 

  

ووجه القاضي الهتار لمحافظ عدن ومدير أمنها بفتح المجمع القضائي الذي يضم مقر المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية وإخلائه من العناصر المسلحة التي قامت بإغلاقه ومنع القضاة والموظفين من مزاولة أعمالهم، مع إحالة تلك العناصر إلى النيابة العامة للتحقيق والتصرف في واقعتي الإغلاق والمنع وفقا للقانون.

 

 

 

كما وجه الهتار المحافظ لملس ومدير الأمن الشعيبي بتوفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين فيه مع إعلامه بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع.

 

 

 

وأمس الثلاثاء، رفض نادي القضاة الجنوبي الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، توجيهات رئيس المحكمة العليا بفتح المحاكم والنيابات، ملوحًا  بالانقلاب على مجلس القضاء الأعلى وتسيير شؤون القضاء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.

 

وكان رئيس المحكمة العليا قد وجه بفتح المحاكم والنيابات وإحالة المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي إلى التحقيق بتهمة تعطيل أعمال السلطة القضائية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات