الخبر من عمق المحيط

الحكومة تدعو "الانتقالي" إلى إيقاف التجاوزات تجاه مؤسسات الدولة ووقف محاولة فرض "أمر واقع"

الحكومة تدعو "الانتقالي" إلى إيقاف التجاوزات تجاه مؤسسات الدولة ووقف محاولة فرض "أمر واقع"

[ اجتماع للحكومة ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 03 يوليو, 2021 - 11:02 صباحاً

دعت الحكومة اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً، إلى إيقاف كل التجاوزات التي تطال مؤسسات الدولة وهياكلها، ووقف التصعيد ومحاولة فرض "أمر واقع".

 

جاء ذلك في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، ثمنّت فيه البيان السعودي وأبدت ترحيبها بكل المضامين الواردة في البيان بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأعلنت الحكومة في بيانها، رفضها لكافة أشكال التصعيد العسكري والسياسي والاعلامي والمجتمعي، وطالبت المجلس الانتقالي بالاستجابة للدعوة السعودية وتنفيذ اتفاق الرياض.

 

كما دعت المجلس الانتقالي إلى "التوقف عن تأزيم الأوضاع بصورة مستمرة واختلاق الأزمات، واستغلال الأوضاع الاقتصادية والخدمية الصعبة ومحاولة فرض الأمر الواقع وتحقيق مكاسب غير مشروعة والتحشيد العسكري، والتوقف عن تشويه سمعة الدولة وقياداتها السياسية والجيش الوطني الذي يقود أشرف المعارك مدافعا عن قيم الجمهورية والديمقراطية".

 

وشددت على "ضرورة احترام منظومة القوانين واللوائح وعدم تعطيل سلطة القضاء وتمثل روح اتفاق الرياض في ممارسة العمل السياسي والتوقف عن كل أشكال التحريض والعبث التي لا تخدم الا الانقلاب الحوثي والنفوذ الايراني في اليمن".

 

وجددت الحكومة "موقفها الثابت في إرساء سلطة القانون وحرصها الصادق على التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض عبر الحوار والتشاور والالتزام بما يتم الاتفاق عليه".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات