الخبر من عمق المحيط

"أطباء بلا حدود" تكشف عن حصيلة جديدة لضحايا الاشتباكات بين فصائل مليشيا الانتقالي

"أطباء بلا حدود" تكشف عن حصيلة جديدة لضحايا الاشتباكات بين فصائل مليشيا الانتقالي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 24 يونيو, 2021 - 08:45 مساءً

كشفت منظمة أطباء بلاحدود، اليوم الخميس، عن حصيلة إضافية جديدة لضحايا لمواجهات التي شهدتها مدينة عدن، أمس الأربعاء، بين فصيلين تابعين لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا. 

 

وقالت أطباء بلا حدود في بيان مقتضب لها على تويتر، إن  الفرق الطبية في مستشفى ‎أطباء بلاحدود الجراحي في ‎عدن، استقبل يوم أمس 17 جريحاً وقتيلين نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في مديرية الشيخ عثمان في مدينة عدن. 

 

 

وكان مصدر طبي صرح أن مستشفى البريهمي (مرفق طبي خاص) استقبل يوم أمس، 13 جريحا، و8 قتلى، قبل ان يرتفع عدد القتلى اليوم إلى 9 بعد وفاة أحد الجرحى. 

 

وأوضح أن أحد الجنود توفي صباح اليوم في مستشفى البريهي فيما ما يزال 4 جرحى آخرين في العناية المركزة من أصل 12 جريحا بينهم مدنيان. 

 

 

 

وأمس الأربعاء، شهدت مديرية الشيخ عثمان بعدن مواجهات دامية بين قوات الحزام الامني وقوات اللواء الثالث دعم واسناد، وكلا الفصيلين تابعين للانتقالي. 

 

 

وامتدت المواجهات امتدت لعدد من شوارع وأحياء مديرية الشيخ عثمان وضواحيها، وان الطرفين استخدما خلالها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وسط انفجارات عنيفة هزت المدينة. 

 

وتسببت الاشتباكات باحتراق جزء من سوق تجاري بمحيط جولة عبدالقوي. 

 

وتشهد مدينة عدن انفلاتا أمنيا كبيرا منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على المدينة في انقلاب اغسطس 2019. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات