الخبر من عمق المحيط

متحدث اعتصام المهرة: استمرار القوات السعودية في المحافظة غير مبرر ويضاعف معاناة المواطنين

متحدث اعتصام المهرة: استمرار القوات السعودية في المحافظة غير مبرر ويضاعف معاناة المواطنين

[ على مبارك ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 24 يونيو, 2021 - 11:29 صباحاً

قال المتحدث باسم لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة علي مبارك محامد، إن تواجد القوات السعودية أثقل كاهل المواطن المهري وأن استمرارها يضاعف من معاناة أبناء المحافظة لما تقوم به في المنافذ البرية والبحرية من انتهاكات وعرقلة ومنع دخول المشتقات النفطية وكذلك المواد الغذائية وكلما يتعلق بالاستهلاك التجاري.

 

 

وأضاف في مداخلة تلفزيونية، أن تواجد القوات السعودية في محافظة المهرة طال أمدها دون أي مبررات, لافتا إلى أن القوات السعودية جاءت المحافظة بحجة إعادة الإعمار فيما الحقيقة تتمثل في أطماع السيطرة على منافذها البرية والبحرية.

 

وذكر محامد إلى أن تواجد القوات السعودية في المهرة لا مبررات لها, لافتا إلى أن المحافظة لا يوجد فيها حرب ولا أي مظاهر مخلة تمكن السعودية من الاستمرار فيها.

 

وأشار إلى أن المجتمع المهري بالكامل يقف إلى جانب الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة لحماية المحافظة من الفوضى والتهريب سوى كان المخدرات أو غيرها, مبينا ألا حجج للسعودية بإبقاء قواتها في المحافظة كونها تنعم بالأمن والاستقرار.

 

وأضاف أن لجنة الاعتصام السلمي أكدت وما تزال رفضها للتواجد الأجنبي في المحافظة, كما تؤكد استمرارها في النضال السلمي ضد التواجد السعودي في المهرة وكذلك التواجد الإماراتي بسقطرى الداعم لميلشيا المجلس الانتقالي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات