الخبر من عمق المحيط

"زعبنوت" يشيد بدور سلطنة عمان ومواقفها تجاه المهرة واليمن

"زعبنوت" يشيد بدور سلطنة عمان ومواقفها تجاه المهرة واليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 23 يونيو, 2021 - 10:18 مساءً

أشاد القيادي في لجنة اعتصام المهرة، حميد زعبنوت، بدور سلطنة عمان ووقوفها الدائم مع أبناء المهرة واليمن بشكل عام منذ بداية الحرب قبل أكثر من 6 سنوات.

 

 

 

وقال زعبنوت، رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن، في تغريدات على "تويتر": اندلع حريق في منفذ شحن البري مساء اليوم الأربعاء؛ ولولا تدخل الأشقاء العمانيين بإرسال عربات إطفاء الحريق كان سيحدث ما لا يحمد عقابه بسبب عدم وجود سيارات إطفاء في المنفذ.

 

 

 

وتابع: "منذ بداية الحرب على اليمن وقف الأشقاء في سلطنة عُمان سلطاناً وحكومة وشعبا مع أبناء المهرة واليمن بعد أن توقفت كل المنافذ وبقي منفذ شحن مفتوحاً كشريان حياة لكافة أبناء اليمن بعد الحصار المفروض من التحالف السعودي، ولم نسمع أي تمنن أو أذى من الأشقاء في عمان".

 

وأوضح أن "الاحتلال السعودي ومليشياته لم يستطيعوا أن يوفروا حتى طفايات حريق في منفذ شحن البري رغم الإيرادات الكبيرة للمنفذ"؛ ومع حريق اليوم في منفذ شحن تدخلت الشرطة العمانية في منفذ المزيونة وأرسلت عدداً من سيارات الإطفاء وهذا ليس بغريب على عمان.

 

ولفت زعبنوت إلى أن ‏ما فعله الاحتلال السعودي في المهرة من انتهاك للسيادة الوطنية وتعطيل المنافذ البرية والبحرية و مطار الغيضة الدولي لم يعد يخفى على أحد والهدف من ذلك فصل محافظة المهرة عن الجمهورية اليمنية لتقوم السعودية بتمرير مشاريعها في المحافظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات