الخبر من عمق المحيط

نائب رئيس لجنة الاعتصام: السعودية تسعى لابتلاع المهرة وإخراجها من الخارطة من أجل مصالحها الاقتصادية

نائب رئيس لجنة الاعتصام: السعودية تسعى لابتلاع المهرة وإخراجها من الخارطة من أجل مصالحها الاقتصادية
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 11:41 مساءً

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام في المهرة عبود هبود قمصيت، إن الرياض تسعى بكل الوسائل من أجل ابتلاع المهرة، وإخراجها من الخارطة اليمنية من أجل مصالحها الاقتصادية الكبرى.

 

 

وأشار الشيخ قمصيت في منشور على صفحته بالفيسبوك، إلى أن السعودية تسعى للحصول على إطلالة بحرية على البحر العربي ومد أنبوب النفط عبر محافظة المهرة .

 

 

 

وأضاف أن المقاومة الشعبية المهرية والقوى السياسية في المحافظة، أفشلت جميع مؤامرات السعودية التي تحيكها ضد المهرة أرضاً وإنساناً.

 

 

 

ونفى نائب رئيس لجنة الاعتصام وجود أي علاقة لحزب التجمع اليمني للإصلاح بما يحدث في محافظة المهرة، مضيفًا أن "حزب الإصلاح هو طرف من الأطراف السياسية اليمنية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الحرب في اليمن وانهيار الدولة اليمنية، وأحد الأطراف المسؤولة عن التدخل الخارجي في الأزمة اليمنية".

 

 

 

وأكّد أن أبناء المهرة هم وحدهم من يرفضون التواجد السعودي في أرضهم، وسيدافعون عن أرضهم وكرامتهم وكبريائهم الضارب في عمق التاريخ، ولن يخضعون لأي أجنبي طامع متغطرس همجي مهما كان الثمن.

 

 

 

ودعا الدول المعنية بالشأن اليمني أن تضع قضية المهرة وسقطرى على طاولة الحوار وعملية السلام في اليمن، وإخراج القوات السعودية من المهرة، والقوات الإماراتية من محافظة أرخبيل سقطرى.

 

 

 

وأشاد القيادي في اعتصام المهرة بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان من أجل عملية السلام في اليمن، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، وإنهاء الحرب المدمرة.

 

 

 

وأكد قمصيت أن ما تقوم به سلطنة عُمان تجاه اليمن ليس غريب عليها، فهي وقفت إلى جانب الشعب اليمني عندما أقفلت الدول أبوابها أمام اليمنيين، وقدمت الدعم الكبير لجرحى الحرب، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الكبيرة لليمن، بدون أي منّ أو أذى. واليمن وسلطنة عُمان، تجمعهم أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية المشتركة".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات