الخبر من عمق المحيط

حزب الإصلاح: تكريم ممثل حماس في صنعاء لجماعة الحوثي استفزاز لليمنيين

حزب الإصلاح: تكريم ممثل حماس في صنعاء لجماعة الحوثي استفزاز لليمنيين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 10 يونيو, 2021 - 09:56 صباحاً

اعتبر حزب التجمع اليمني للإصلاح، تكريم ممثل حركة حماس بصنعاء، لجماعة الحوثي "استفزاز لليمنيين الذين يواجهون الصلف الحوثي السلالي،  كما يواجه الشعب الفلسطيني الشقيق الصلف الصهيوني الغاشم".

 

وأدان الإصلاح على لسان مصدر مسؤول في الأمانة العامة، ما أقدم عليه ممثل حركة حماس في صنعاء من تكريم لجماعة الحوثي التي وصفها بـ"الإجرامية".

 

وكان القائم بأعمال حماس بصنعاء، معاذ أبو شمالة، التقى الأحد الماضي القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي للجماعة إلى جانب قيادات حوثية أخرى، وأهداه درع الحركة، وأدلى بتصريحات لقنوات حوثية عن المصير المشترك لحركات المقاومة الشعبية، متمنيا النصر والتمكين لها.

 

وأشار الإصلاح في بيان له، إلى أن هذا التكريم يأتي "في الوقت الذي تنزف فيه دماء اليمنيين، وتتفحم جثث اطفالهم بسبب صواريخ الحوثي البالستية وطائراته المسيرة المفخخة في مأرب وتعز والحديدة والضالع".

 

وفي الوقت الذي أدان فيه الإصلاح هذا الفعل، استغرب "أن يصدر هذا التصرف من حركة مقاومة للاحتلال الصهيوني الذي احتل الأرض الفلسطينية، وشرد ابناء الشعب الفلسطيني، وقتلهم بدم بارد، وهو ذات السلوك الذي تقوم به جماعة الحوثي الارهابية بحق ابناء الشعب اليمني".

 

وقال الإصلاح: "كان الأحرى بحماس أن تحترم حق الشعب اليمني في مقاومة الاجرام الحوثي، وأن تنأى بنفسها عن الوقوع في هذا الفعل المشين، لا سيما وهي تقاوم الظلم والاجرام، ولا يصح أن تقبل على اليمنيين ما ترفضه للشعب الفلسطيني".

 

وأكد الإصلاح، "دعمه وكافة ابناء الشعب اليمني لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني، وحقه في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وستظل قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية كما هي قضية الشعب اليمني والعالمين العربي والاسلامي".

 

وكانت حركة حماس قد أصدرت بيانا الإثنين، دافعت فيه عن موقف وتصريحات ممثلها في العاصمة اليمنية صنعاء، الذي التقى قيادات حوثية وقدم لها هدية بإسم الحركة أمتنانا لجمع الحوثيين تبرعات مالية للحركة، وأطلق تصريحات أثارت جدلا شعبيا واسعا في أوساط اليمنيين.

 

وأعتبرت حماس في بيان لها، أن "أي تصريح أو موقف أو تصرف يفهم منه أنه انحياز لأي طرف أو تدخل من الحركة في الصراع المؤسف في اليمن وغيره هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة وقيادتها بأي حال من الأحوال".

 

ودافع البيان عن موقف ممثلها بصنعاء، المثيرة للجدل، حيث أعتبر "أن تصريحات الأخ القائم بالأعمال حول النصر والتحرير لا يقصد منها إلا تحرير القدس وفلسطين".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات