الخبر من عمق المحيط

لقاء تشاوري بسيئون يهدف لتوحيد الصف الحضرمي

لقاء تشاوري بسيئون يهدف لتوحيد الصف الحضرمي
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 06 يونيو, 2021 - 11:17 مساءً

شهدت مدينة سيئون لقاء تشاوريًا موسعًا لنخب وقيادات العمل السياسي والمجتمعي وشخصيات ووجهات المجتمع الحضرمي.

 

ويهدف اللقاء الذي نظمه فريق حضرموت الخير تحت شعار ( وحدة الصف الحضرمي ضمان لنيل حضرموت هويتها وسيادتها )، يهدف إلى توحيد وتقريب وجهات النظر بين الجميع ونتائج لقاءات فريق حضرموت الخير مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية بحضرموت على مدى ثلاثة اعوام متواصلة .

 

وأوصى اللقاء التشاوري كافة المكونات المجتمعية والشخصيات الحضرمية المؤثرة والفاعلة على الساحة الحضرمية بالسعي المستمر لتوحيد الكلمة الحضرمية لتتمكن حضرموت من نيل كافة حقوقها. 

 

كما أوصى اللقاء التشاوري المكونات الحضرمية السياسية والمجتمعية الفاعلة والمؤثرة بإنشاء هيئة تنسيق للتوافق في توحيد كلمتهم خدمةً لحضرموت. 

 

وأثنى المشاركون في اللقاء التشاوري على جهود و توجهات المكونات الحضرمية المختلفة نحو توحيد الكلمة الحضرمية من خلال معطياتهم التي تصب في صالح حضرموت ويناشد اللقاء صناع القرار في مؤتمر حضرموت الجامع ومرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء فتح وتبني حوار بينهم للوصول لتوافقات مشتركة تخدم حضرموت ووحدة الصف قبل انعقاد دورة المؤتمر الجامع القادمة، مع التأكيد على وثيقة ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التي عبّرت عن حقوق حضرموت ومطالبها الاستراتيجية التي لا يوجد من  يختلف عليها من الحضارم وقد اعرب المشاركون عن ارتياحهم لتمثيل الجامع حضرموت في حكومة الكفاءات السياسية وفقاً لاتفاق الرياض.

 

كما أوصى اللقاء التشاوري قبائل حضرموت للتوافق على إبرام معاهدة صلح في الخلافات القائمة من ثارات وغيرها لعشرة أعوامٍ على الأقل سارية على جميع القبائل من سكان حضرموت ممثله بمناصب وحكمان ومقادمة  كافة الرموز الاجتماعية وعلى الجميع صدق النية والإخلاص فيما تقرر وعلى السلطة المحلية في حضرموت دعم تنفيذ هذا المقترح.

 

 

ولفت إلى ضرورة إنشاء مجلس اقتصادي حضرمي بالتنسيق مع غرفتي تجارة وصناعة حضرموت بالساحل والوادي ورجال الأعمال الحضارم في الداخل والخارج ومع مختصين في الاقتصاد. 

 

وأكد اللقاء حرصه الشديد بالحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم المساس أو الاخلال بها مع تأكيده على ضرورة القيام بمهامها وواجباتها تجاه المواطنين، ويؤكد المشاركون وقوفهم مع الدولة بما يعزز دور حضرموت وإشراكها في كافة ما يخص الشأن الوطني لما تتمتع به حضرموت من مساحة وموقع وثروات. 

 

وأشار اللقاء التشاوري إلى إعداد بالتنسيق مع المكونات السياسية والاجتماعية بإعداد مصفوفة للحقوق ومطالب حضرموت وتقديم مقترحات بمكانة حضرموت وإبرازها.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات