الخبر من عمق المحيط

صحفي عماني: الأزمة اليمنية في طريقها إلى الانفراج

صحفي عماني: الأزمة اليمنية في طريقها إلى الانفراج
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 06 يونيو, 2021 - 12:16 مساءً

قال رئيس جمعية الصحفيين العمانيين محمد العريمي، أن ملف الأزمة اليمنية في طريقها للانفراجه خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع التحركات الإقليمية والدولية للدفع بعملية السلام إلى الأمام.

 

وقال العريمي، في حديث تلفزيوني: "علينا أن نكون إيجابيين، لأن المساعي العمانية إن لم تنجح في حل هذه المشكلة أعتقد أن الحل سيتأزم أكثر وأكثر".

 

 وأضاف: "تابعنا خلال الأيام الماضية اجتماعات رفيعة المستوى بين الأطراف المعنية بالملف اليمني، وكما هو معلوم أن المساعي العمانية لم تتوقف منذ أكثر من 4 سنوات، وكانت ترمي لإيجاد حل لهذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس".

 

 وتابع: "أعتقد أن هناك قناعة بأن هذه الحرب ليست من مصلحة أحد، وبالتالي هذه الاجتماعات هي ربما مرحلة من المراحل النهائية التي تهدف لحل الأزمة".

 

ولفت إلى أنه بعد مرور فترة طويلة من المباحثات التي كان بعضها معلناً وآخر سرياً، والسلطنة تعمل بصمت من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، وهذا ما تميزت به عمان سواء فيما يتعلق بالملف اليمني أو الملفات الأخرى.

 

ووصل أمس السبت وفد عماني مع قيادات حوثية إلى صنعاء في زيارة تتزامن مع زيارة لوزير الخارجية اليمني إلى مسقط في خضم حراك دولي لإنهاء الصراع في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات