الخبر من عمق المحيط

صحفي وباحث يمني: التحالف السعودي الإماراتي ينفذ مشروع بريطاني صهيوني لإلغاء اليمن من الخارطة

صحفي وباحث يمني: التحالف السعودي الإماراتي ينفذ مشروع بريطاني صهيوني لإلغاء اليمن من الخارطة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 12:54 مساءً

قال رئيس مركز هنا عدن للدراسات الاستراتيجية الصحفي أنيس منصور، إن التحالف السعودي الإماراتي الذي يخوض حرباً في اليمن منذ منتصف مارس/أذار2015، تقوم بدور وظيفي في اليمن لخدمة مشروع بريطاني صهيوني لإلغاء اليمن من الخارطة.

 

وأوضح في تصريحات صحفية، أن السعودية تتبنى استراتيجية تفكيكية طويلة من خلال  التمترس خلف التغييب القسري للمؤسسات الشرعية واحتجازها في الرياض مع توسع عسكري باحتلال السعودية والإمارات لليمن خارج الهدف الأساسي المتمثل في استعادة الشرعية.

 

وأضاف منصور: "ناهيك عن استراتيجية توزيع وإدارة الحرب على أسس ومنطلقات مناطقية وقبلية، والحفاظ على بقائها في إطار جغرافيات محددة ومتناثرة وتوفير الضمانات التي تكفل بقاء الحوثيين قوة عسكرية وسياسية ضاربة، لضمان بقاءهم سبباً مشروعاً للحرب".

 

وأكد أن السعودية ستواصل إدارة ودعم فوضى الشكوك المناطقية والسياسية والمذهبية وتوجيه استخباراتها لتصفية القيادات والجماعات المحلية، ذات الانتماءات الوطنية وتجفيف الساحة اليمنية من النُخب الأكاديمية والثقافية والعسكرية والتنويرية.

 

وأشار منصور، إلى أن السعودية تبني قوى انفصالية فوضوية، تدين بالولاء الكامل لها، وتدعمها بالمال والسلاح، وتروج لها سياسياً وإعلامياً وتعول على الحرب في قتل أكبر عدد ممكن من فئة الشباب، وإعاقة العدد الأكبر ليكونوا عالة على المجتمع في المستقبل.

 

وبين أن أجندة السعودية والإمارات في اليمن السيطرة على مواردها الطبيعية، ومنع اليمنيين من الاستفادة منها في ظل الظروف الراهنة من خلال منع تصدير الغاز والنفط والسيطرة على الموانئ والسواحل والجزر وجعل الحرب وسيلة تهجير قسرية من الأرياف.

 

ولفت رئيس مركز هنا عدن للدراسات الاستراتيجية، إلى أن السعودية تسعى إلى توفير الدعم المالي للمنظمات الإنسانية، تحت مظلة الأمم المتحدة، لإدارة التهجير والتجويع الفعلي لليمنيين في الرُّقع الجغرافية المحددة للحرب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات