الخبر من عمق المحيط

برلماني يمني يعلق على بيان التحالف بشأن القاعدة الإماراتية في جزيرة ميون.. "أراد أن يكحلها فأعماها"

برلماني يمني يعلق على بيان التحالف بشأن القاعدة الإماراتية في جزيرة ميون.. "أراد أن يكحلها فأعماها"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 27 مايو, 2021 - 10:37 مساءً

اعتبر البرلماني علي عشال، أن بيان التحالف السعودي الإماراتي، حول وجود قاعدة عسكرية إماراتية في جزيرة ميون اليمنية، اعترافًا بوجود القاعدة.

 

 

وقال عشالفي صفحته، على فيسبوك، إن بيان المصدر المسئول بالتحالف حول جزيرة ميون، أراد أن يكحلها، فأعماها.

 

 

وأشار إلى أن بيان التحالف أثبت صحة المعلومات، كما أثبت أن الانحراف لم يكن عملاً شاذاً من طرف في التحالف وإنما عملاً ممنهجاً مرضيٌ عنه.

 

‏ وتساءل عشال، عن دور سلطات الدولة في كل مايجري، مختتماً منشوره" أين سلطات الدولة من كل مايجري؟  نريد أن نسمع منها.  

 

 

وفي وقت سابق اليوم الخميس، نفى مصدر مسؤول في التحالف السعودي الإماراتي وجود قاعدة جوية إماراتية في جزيرة ميون، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس. 

 

 

 لكن المصدر اعترف أن هناك تجهيزات عسكرية في جزيرة ميون، زاعمًا أن: "التجهيزات الموجودة في جزيرة ميون تقع تحت سيطرة قيادة التحالف، وفيما يخدم تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي لجماعة الحوثي".

 

 

وكانت وكالة "أسوشييتد برس"، نشرت قبل يومين تقريرا مصورا يظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب، حيث ممر الملاحة الدولية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.  

 

 

ونشرت الوكالة صورا مأخوذة من أقمار صناعية، تظهر أعمال بناء القاعدة.  

 

ولفتت الوكالة إلى أن موقع القاعدة يأتي في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.  ‏

 

 

ونقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، قولهم إن "الإماراتيين يقفون وراء هذا الأمر، وذلك برغم إعلانهم رسميا في 2019 الانسحاب من اليمن".  

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن العمل يجري في الجزيرة على بناء مدرج للطائرات بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا).

 

 

 والثلاثاء، قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جباري، إن السكوت عما يجري في جزيرة ميون في مضيق باب المندب من قبل دولة الإمارات تفريط بسيادة اليمن. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات