الخبر من عمق المحيط

ردًا على تصريحات الزبيدي.. بلحاف: المهرة لن تكون جزءًا من مشاريع الفوضى ولسنا بحاجة توجيهات من خارج المحافظة

ردًا على تصريحات الزبيدي.. بلحاف: المهرة لن تكون جزءًا من مشاريع الفوضى ولسنا بحاجة توجيهات من خارج المحافظة
سقطرى بوست -  خاص الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 12:18 صباحاً

سخر احمد عبدالله بلحاف، مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، من تصريحات رئيس مليشيا الانتقالي عيدروس الزبيدي الموجهة لأبناء المهرة. 

 

 وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي، إن رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي التقى عدد من الشخصيات من أبناء المهرة.

 

وخلال اللقاء، دعا الزبيدي أبناء المهرة إلى التعاضد والتكاتف و رص الصفوف والحفاظ على النسيج المجتمعي الواحد.

 

ورد احمد بلحاف على الزبيدي في سلسلة تغريدات تابعها(سقطرى بوست) : إنه "لا شقاق و لا فتن إلا التي هي من صوب مجلسكم (الانتقالي)". ‎

 

وأضاف مسؤول التواصل الخارجي في لجنة الاعتصام أن المهرة حزمت أمرها وشورها. مؤكدًا أنها "لن تكون جزءا من مشاريع الفوضى والتآمر".

 

وخاطب بلحاف رئيس مليشيا الانتقالي قائلًا: "فشلتم في تحمل المسؤولية في ‎عدن و ‎سقطرى، بل تحولتم إلى وحوش تنهش في حقوق المواطن و أمنه واستقراره وابسط خدماته، تمارسون الإرهاب ضد حرية الرأي والتعبير وانتهاك حقوق الإنسان".

 

وقال بلحاف: "‏نحن في ‎المهرة لدينا مرجعياتنا القبلية والسياسية وسلطة محلية ومؤسسات دولة شرعية قائمة" مضيفًا: "فلسنا بحاجة لاستيراد توجيهات من خارج المحافظة".

 

 وأكد القيادي في لجنة الاعتصام: "ونرفض مخططات الانتقالي لأنه لا يحمل مشروع حقيقي في الجنوب غير انه ينفذ أجندة خارجية لمحاولة تمزيق ‎اليمن والسيطرة على الموانئ والجزر".

 

وأشار بلحاف إلى أن ‏محافظة ‎المهرة تسجل حضورا متقدمًا على مستوى ‎اليمن في جانب تقديم الخدمات للمواطن وامن المحافظة واستقرارها.

 

وتابع: وهذا الأمر اعتقد انه لا يستحق شد الرحال إلى من لم يستطع توفيره في عقر داره .

 

 

وقال بلحاف: "المهرة محافظة السلام والأمن لايمكن أن يُلصق بها كذبة الإرهاب". مضيفًا "والكل يعرف أين هو ‎الارهاب الحقيقي".

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات