الخبر من عمق المحيط

الإيطالي جورجينيو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

الإيطالي جورجينيو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 27 أغسطس, 2021 - 11:38 صباحاً

حصل الإيطالي جورجينيو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 20202021، وذلك في حفل أقيم بمدينة اسطنبول التركية، الخميس، بالتزامن مع سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويأتي تتويج النجم ذو الأصول البرازيلية بالجائزة بعد أن لعب دورا أساسيا في قيادة تشيلسي الإنجليزي للفوز بلقب دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي في الموسم الفائت.

كما تألق بشكل لافت في بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020" وكان من ضمن التشكيلة الأساسية التي حققت اللقب مع منتخب إيطاليا.

وقال جورجينيو عقب تسلمه للجائزة: "أريد أن أشكر كل الناس الذين ساعدوني وآمنوا بي وحفزوني طوال الوقت في مسيرتي، وأشكر زملائي و المدربين الذين عملت معهم".

وتفوق جورجينيو في سباق الفوز بأفضل لاعب في القارة العجوز، على زميله في الفريق اللندني، الفرنسي نغولو كانتي، والبلجيكي كيفن دي بروين متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي.

وفي بقية الجوائز التي أعلن عنها "يويفا"، نال الألماني توماس توخيل جائزة أفض مدرب على حساب الإيطالي روبيرتو مانشيني والإسباني بيب غوارديولا، بعدما قاد ناديه تشيلسي للتتويج بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وذهبت جائزة أفضل حارس مرمى للسنغالي إدواردو ميندي حامي عرين نادي تشيلسي، وأفضل مهاجم حققها نجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إرلينغ هالاند، وأفضل مدافع كانت من نصيب البرتغالي روبن دياز من مانشستر سيتي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات